|  |   |   |   | |

الصحة تتسلم أربعة آلاف مصل لداء الكلب من الصليب الأحمر الدنماركي

[10/أبريل/2018]
صنعاء - سبأ:
  تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم أربعة آلاف مصلاً خاصاً بداء الكلب مقدمة من الصليب الأحمر الدنماركي عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني .

تسلمت الوزارة الأمصال خلال لقاء وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ بصنعاء المدير القطري للصليب الأحمر الدنماركي محمد جعفر زين العابدين.

وبحث اللقاء الذي حضره الرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني رسلي الحماطي أوجه التعاون بين الوزارة والصليب الأحمر الدنماركي وجوانب الدعم والمساعدة التي سيقدمها الصليب الأحمر وخاصة ما يتعلق بالاستجابة للطوارئ .

وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بدور الصليب الأحمر الدنماركي في دعم القطاع الصحي ومساهمته في إنقاذ الوضع الإنساني والصحي باليمن عبر الهلال الأحمر .

ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم وحشد المنظمات الأخرى لدعم القطاع الصحي في اليمن خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

وأكد الدكتور بن حفيظ استعداد الوزارة تسهيل أعمال الصليب الأحمر وتذليل الصعوبات بما يمكنه من القيام بدوره الإنساني .. لافتا إلى ضرورة التنسيق مع الوزارة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

بدورهما استعرض المدير القطري للصليب الأحمر الدنماركي والرئيس التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني الأنشطة والتدخلات التي يتم تنفيذها في عدد من المحافظات في الجانب الإنساني والصحي .

وأوضحا أنه تم مؤخراً تقديم 150 ألف فيالة أنسولين ، وزعت 100 ألف منها في صنعاء و 50 ألفاً في عدن.

حضر الاجتماع مستشار وزير الصحة الدكتور فهد الفضل ومنسق البرامج في الهلال الأحمر محمد الفقيه وعدد من المسئولين بجمعية الهلال الأحمر اليمني.