|  |   |   |   | |

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش اوضاع المركز الوطني لعلاج الأورام

[11/أبريل/2018] صنعاء - سبأ: 
ناقش اجتماعا عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ المواضيع المتعلقة بسير عمل المركز الوطني لعلاج الأورام واحتياجاته والصعوبات التي تواجه عمله.

      وتطرق الإجتماع الذي حضره وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق  إلى أمكانية الاستفادة من الأرضية والمباني الحكومية المجاورة للمركز من اجل التوسع في خدمات مركز الأورام والاستفادة منها .

  وفي الإجتماع  وجه وزير الصحة قيادة المركز بسرعة البت في المناقصات الخاصة بأدوية مرض السرطان والعمل على توفيرها لإنقاذ حياة المرضى نظرا لعدم قدرة المرضى السفر للخارجة نتيجة استمرار العدوان والحصار ..مشددا على أهمية التحري في اختيار الأدوية ذات الجودة .

  وأكد أهمية تعاون جميع كادر المركز وتفاعلهم في أداء مهامهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي والذي تسبب في أضرار كبيرة في القطاع الصحي الأمر الذي أدى إلى نقص الخدمات الصحية وانعدام الأدوية خصوصا مرض السرطان.

وثمن وزير الصحة صمود الكادر الصحي في المركز وقيامهم بمسؤولياتهم الوطنية والإنسانية تجاه المرضى من مرتادي المركز كونهم بحاجة إلى مساعدة لتخفيف معاناتهم مع المرض.

من جانبه استعرض مدير عام المركز الوطني للأورام بصنعاء الدكتور علي الأشول  الصعوبات التي تواجه عمل المركز من نقص في الأدوية والوقود والنفقات التشغيلية، مشيرا إلى معاناة أمراض السرطان بسبب نقص الأدوية التي يصرفها المركز باعتباره الرافد الرئيسي لتلك الشريحة المحتاجة للدواء.

إلى ذلك تفقد وزيرا الصحة العامة والسكان والاشغال العامة والطرق سير العمل في المركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء.

  واطلعا خلال زيارتهما لأقسام المركز على سير العمل فيه والخدمات التي يقدمها للمرضى، حيث زارا قسم العلاج بالإشعاع ووحدة المحاكاة والعيادات الخارجية للمركز، واستمع من القائمين على المركز إلى الصعوبات التي تواجه عمل مركز الأورام من أدوية ووقود ونفقات تشغيلية.