|  |   |   |   | |

وزير الصحة ومحافظ الجوف يتفقدان عدد من المراكز الصحية

[15/أبريل/2018]
الجوف - سبأ :
  تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه محافظ الجوف سام الملاحي اليوم عدد من المراكز الصحية والمستشفيات في مديريات الزاهر والمطمة وبرط العنان والمراشي بالجوف.

حيث زار الوزير بن حفيظ والمحافظ الملاحي مديرية الزاهر، حيث تعهدت السلطة المحلية ببناء مستشفى عام في منطقة السعموم بالزاهر تستفيد منه خمس مديريات بشكل أساسي ومباشر فيما التزمت الوزارة بالتأثيث والتجهيز والتشغيل إضافة إلى توسعة مركز الزاهر الصحي .

كما تفقدا المركز الصحي بمنطقة حصون آل شنان بالمطمة ووعد وزير الصحة باعتماد طوارئ جراحية للمركز الذي سيتم ترفيعه إلى مستشفى ريفي .
وزار الوزير بن حفيظ والمحافظ الملاحي مستشفى المراشي الريفي واستمعا من القائمين على المستشفى إلى شرح عن الخدمات الطبية ووجها بإعتماد طوارئ عامة وتوليدية وتوفير التجهيزات اللازمة.

كما تفقدا مستشفى برط العنان الذي يجري تأهيله إلى مستشفى عام وطاف وزير الصحة ومحافظ الجوف بالإقسام الجديدة في المستشفى " العناية والعمليات والطوارئ والرقود".

واستمعا من اللجنة الفنية إلى شرح عن الخطوات التي تم إتخاذها وأعمال الصيانة والترميم والتجهيزات المطلوب توفيرها من الأجهزة والمعدات والكوادر والإعتمادات.

ووجه وزير الصحة بإعتماد مستشفى ميداني متكامل بالمحافظة وتوفير احتياجات المرافق والمستشفيات وإدراج المحافظة ضمن البرامج العاملة في الوزارة أسوة ببقية المحافظات.. مؤكدا أن القطاع الصحي بالمحافظة سيشهد نقلة متطورة غير مسبوقة .

وعلى هامش الزيارة التقى وزير الصحة ومحافظ الجوف قيادات السلطة المحلية بالمديريات والشخصيات الإجتماعية والمواطنين وتلمس همومهم ومعاناتهم في ظل الحصار والعدوان وخصوصا في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية.

وأكدا إهتمام القيادة السياسية بمحافظة الجوف وأبنائها ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان .

وشددا على مزيد من الصمود والثبات ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر المؤزر.