|  |   |   |   | |

وزير الصحة يدشن المؤتمر العلمي الأول لطب الأسنان

[19/أبريل/2018]
صنعاء - سبأ:
  دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء، المؤتمر العلمي الأول لطب الأسنان .

يناقش المؤتمر الذي ينظمه مركز طب الأسنان الاستشاري بالهيئة على يومين أوراق عمل ومحاضرات مقدمة من أطباء الأسنان تشمل مجالات التقويم وزراعة الأسنان وجراحة الفم والفكين وطب الأسنان للأطفال.

وفي التدشين أكد وزير الصحة العامة والسكان أهمية المؤتمر لمناقشة الأبحاث العلمية ذات الصلة بطب وجراحة الأسنان.

وأشار إلى أهمية متابعة كل جديد في مجال طب وجراحة الأسنان خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. معربا عن أمله من الاستفادة من البحوث العلمية والحلقات النقاشية في المؤتمر للخروج بتوصيات تهدف إلى الارتقاء بطب وجراحة الأسنان.

وقال" يسعدني اليوم افتتاح العيادات الاستشارية الخاصة بزراعة وتقويم الأسنان والتي تعتبر إضافة جيدة لهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي وقسم الأسنان بشكل خاص".

وأشاد الدكتور بن حفيظ بهذه المبادرة العلمية للهيئة في نظيم هذا المؤتمر والفعاليات المصاحبة له في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان واستهدافه للبنية التحتية للمراكز والمنشآت الصحية.

فيما أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور نصر القدسي، إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن برامج وأنشطة الهيئة لتعزيز وتفعيل دورها في البحث العلمي والتواصل المعرفي.

وأعتبر المؤتمر امتداد لدور الهيئة تجاه المجتمع الطبي بهدف النهوض والرقي بمهنة طب الأسنان والاستفادة من كل جديد في هذا المجال عبر تقديم حلول إكلينيكية في مختلف تخصصات طب الأسنان.

ولفت الدكتور القدسي إلى أهمية المؤتمر العلمية لما سيحققه من إضافات معرفية وخبرات تساهم في تطوير الأداء.

وتطرق إلى جهود وزارة الصحة في تبنيها برنامج صحة الفم والأسنان عبر العيادات في معظم مؤسسات الرعاية الصحية الأولية .. متمنيا إدراج صحة الفم والأسنان ضمن برنامج الصحة المدرسية كمنظومة متكاملة لمختلف مراحل العمر.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الأفكار والرؤى والأبحاث العلمية بين المشاركين بالمؤتمر لنقل الخبرات للأطباء الشباب والطلاب بمجال طب الأسنان.

بدوره أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس مركز طب الأسنان الاستشاري بالهيئة الدكتور أكرم الشرعي أهمية المؤتمر في إثراء طب الأسنان في اليمن بكل جديد من أبحاث علمية وطرق علاجية وتقنيات حديثة تساعد جميع العاملين في مجال عملهم أكاديميا وبحثيا وعلاجيا .

واستعرض أهداف وبرنامج المؤتمر وما يتضمنه من أوراق عمل ومحاضرات علمية لأطباء وأكاديميين في مجال طب وجراحة الأسنان وما يصاحبه من فعاليات ومعرض في هذا المجال.

وفي الافتتاح تم تكريم وزير الصحة العامة والسكان بدرع المؤتمر، كما تم تكريم الرعيل الأول من أطباء الأسنان والأطباء بمركز طب الأسنان الاستشاري بالهيئة.

إلى ذلك افتتح وزير الصحة العامة والسكان العيادات الاستشارية الخاصة بزراعة وتقويم الأسنان بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي، واطلع على التجهيزات فيها والخدمات المقدمة للمرضى