|  |   |   |   | |

بدء فعاليات المؤتمر الرابع للجمعية اليمنية لأطباء العيون بصنعاء

[03/مايو/2018]
صنعاء-سبأ:
بدأت بصنعاء فعاليات المؤتمر الرابع للجمعية اليمنية لأطباء العيون بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب.

يناقش المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة 270 من أطباء وجراحي العيون 40 بحثا حول أمراض العيون وأخرى ما توصلت له الأبحاث في هذا المجال.

وفي التدشين أشار وزير الصحة إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه أطباء وجراحي العيون لعرض الأبحاث العلمية والمحاضرات لخبراء دوليين عن أمراض العيون وكذا التطرق لآخر المستجدات العلمية في هذا الجانب.

ولفت إلى أن المؤتمر الذي ينعقد في ظل استمرار العدوان يؤكد إصرار وعزيمة أبناء الوطن مواكبة التقدم العلمي الجاري في الدول المتقدمة .. معربا عن سعادته بتكريم الدفعة الأولى من خريجي الزمالة اليمنية في طب جراحة العيون الذي سيرفد اليمن بكوادر علمية مؤهلة.

وشدد الدكتور بن حفيظ على أهمية الاستفادة من المحاضرات والدراسات والأبحاث التي سيتم طرحها في المؤتمر لتطوير الأداء في أمراض العيون.. مثمنا كل الجهود التي ساهمت ودعمت لتنظيم المؤتمر سواء الجمعية اليمنية لأطباء العيون واللجنة التحضيرية والشركات الداعمة.

فيما استعرض رئيس الجمعية اليمنية لأطباء العيون الدكتور طلال حيدر ورئيس اللجنة العلمية الدكتور عزيز شاهر برنامج المؤتمر .

وأشار إلى أهمية المؤتمر في التعرف على آخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات في مجال أمراض العيون .

ولفت الدكتور حيدر والدكتور شاهر إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر ورشتي عمل تدريبية للأطباء على عمليات جراحية متقدمة .

عقب ذلك كرم وزير الصحة العامة خريجي الدفعة الأولى من الزمالة اليمنية في طب وجراحة العيون وكذا الشركات المساهمة في إنجاح المؤتمر.

وعلى هام المؤتمر افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ معرض الأجهزة والمستلزمات الطبية في مجال العيون لعدد من الشركات.

حضر الحفل مستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله الكحلاني ونقيب الأطباء الدكتور عبدالكريم ثامر وعدد من الأكاديميين .