|  |   |   |   | |

حفل بمناسبة اليوم العالمي للملاريا بصنعاء

[05/مايو/2018]
صنعاء - سبأ:
  نظمت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا اليوم احتفال بمناسبة اليوم العالمي للملاريا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تحت شعار " مستعدون للتغلب على الملاريا " .

وفي الفعالية أشار وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتسليط الضوء على هذا المرض الفتاك الذي يقتل الكثير من البشر.

وقال " نحن في اليمن قطعنا شوطا كبيرا في السيطرة على الملاريا والحد من انتشاره بفضل جهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وبالتعاون مع الصندوق العالمي ومنظمة الصحة العالمية وبقية الشركاء".

وأشار الدكتور بن حفيظ إلى ضرورة الحفاظ على ما تم إنجازه للحد من انتشار الملاريا .. حاثا الجميع على الاستمرار في مكافحة هذا المرض خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وشحة الموارد.

وأشاد بجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وكوادره في المركز الرئيسي والمحافظات لإيصال الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل شحة الموارد وانقطاع الرواتب .. مثمنا مساهمة الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة ودعمها الفني والمالي في المكافحة والسيطرة على المرض.

من جانبه نوه رئيس جامعة 21 سبتمبر للعوم الطبية والتطبيقية الدكتور ياسر عبدالمغني بجهود وزارة الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا من أجل مكافحة هذا المرض.

وأكد سعي الجامعة لإقامة شراكة مجتمعية مع وزارة الصحة .. معربا عن أمله في التنسيق مع برنامج مكافحة الملاريا والشؤون الأكاديمية بالجامعة لإدراج مناهج التشخيص والعلاج لهذا المرض ضمن المنهج الدراسي بالجامعة.

فيما استعرض مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة ونائب مدير البرنامج الدكتور محمد الهادي، أنشطة وجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في الحد من إنتشار هذا المرض.

وأشارا إلى أهمية إحياء اليوم العالمي للملاريا وتسليط الضوء حول أهمية الاستمرار في الوقاية من هذا المرض ومكافحته, وما تحقق في هذا الجانب.

واستعرض السادة والهادي الجهود الوطنية والإقليمية والدولية الخاصة بمكافحة الملاريا في مختلف المناطق اليمنية.

حضر الحفل رئيس المجلس الصحي لأنصار الله الدكتور محمد المنصور ونائب رئيس المجلس الدكتور عبدالسلام المداني وخبير منظمة الصحة العالمية الدكتور عادل الجساري.