|  |   |   |   | |

وزير الصحة يتفقد الجرحى بمستشفى الثورة العام بصنعاء

[14/مايو/2018]
صنعاء-سبأ:
  تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم أحوال الجرحى والمرضى في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء .

واطلع الوزير المتوكل ومعه وكيلي الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي وقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب على مستوى الرعاية والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للجرحى والمرضى بالمستشفى.

وأكد وزير الصحة ضرورة دعم ورعاية الجرحى نفسياً ومعنوياً وتخفيف معاناتهم عرفاناً بدورهم في الدفاع عن اليمن أرضاً وإنسانا .. مشيراً إلى أن الاهتمام بالجرحى واجب إنساني لمن بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن وحماية أمنه واستقراره ومقدراته. 

وشدد على أهمية تحمل الجميع للمسؤولية الأخلاقية والإنسانية في رعاية جرحى العدوان حتى يتماثلوا للشفاء ويعودوا لممارسة مهامهم. 

كما اطلع وزير الصحة ووكلاء الوزارة على أحوال المرضى في أقسام الطوارئ والقلب ومركز الكلى بالهيئة ، واستمعوا من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف أبو طالب إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم. 

وثمن وزير الصحة ووكلاء الوزارة جهود قيادة الهيئة وكوادرها في رعاية الجرحى وصمودهم في تأدية واجبهم الإنساني رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد . 

إلى ذلك ناقش اجتماع بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وضم وكيلي الوزارة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي وقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ورئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف أبو طالب الأوضاع الصحية التي يمر بها الوطن والصعوبات التي تواجه المستشفيات خاصة نقص الأدوية والمحاليل .

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة أن الاهتمام بالمستشفيات خاصة الريفية على رأس أولويات الوزارة من أجل تخفيف الأعباء عن المستشفيات المركزية ، لافتا إلى أنه سيتم العمل على فتح دبلومات تأهيل ومتخصص للكوادر الطبية . 

وطالب الدكتور المتوكل المنظمات الدولية العاملة في اليمن القيام بواجبها تجاه ما يعانيه القطاع الصحي من تدهور ونقص الأدوية والمحاليل الطبية خاصة أمراض الغسيل الكلوي والأمراض المزمنة .