وزارة الصحة العامة والسكان
|  |   |   |   | |

استعراض أوجه دعم القطاع الصحي بمحافظة الحديدة

16/يوليو/2018]
الحديدة -سبأ:

استعرض إجتماع بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة أوجه دعم القطاع الصحي ورفده بالإحتياجات اللازمة لاستمرار تقديم خدماته للمواطنين.


وتطرق الإجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الديلمي ومدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل ومسؤول الصحة بمنظمة الهجرة الدولية أصيل خان إلى الصعوبات التي تواجه سير الأداء في عدد من المراكز التخصصية والأقسام بمستشفيات المحافظة.

وأقر الإجتماع سرعة الرفع باحتياجات مركز الحروق وقسم طوارئ وعناية الأطفال بالهيئة من الكادر الطبي والتمريضي والأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية للعمل على توفير ما امكن منها بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية لمواجهة ضغط العمل خلال الفترة المقبلة.

وفي الإجتماع ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات والرعاية دعم منظمة الهجرة المستمر للقطاع الصحي ، مؤكدا أن التخفيف من معاناة المرضى مسؤولية إنسانية جماعية خاصة في الظروف التي تشهدها محافظة الحديدة جراء إستمرار العدوان والحصار في ظل تدني مستوى المعيشة للمواطنين.

وأشاد الديلمي بجهود قيادتي مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بالمحافظة المبذولة في تطوير الخدمات الصحية واستمرار تقديمها لطالبيها رغم شحة الإمكانيات والظروف القائمة بفعل العدوان والحصار.

وأكد الديلمي على أهمية إستغلال توجه المنظمات الدولية لدعم المحافظة وتركيز الدعم لتطوير البنية التحتية وتجويد الخدمات المقدمة لطالبيها وعلى مستوى أفضل.

حضر الإجتماع نائب رئيس الهيئة الدكتور أحمد معجم ومدير عام التمريض عبده عبيد ومسؤول الصحة بمنظمة الهجرة بالمحافظة عبده هادي.

سبأ