وزارة الصحة العامة والسكان
|  |   |   |   | |

وزير الصحة يتفقد هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة

[24/يوليو/2018]
صعدة-سبأ:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم سير العمل بهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة.


واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ عوض على مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى في أقسام الطوارئ والعناية المركزة ومختلف أقسام الهيئة.

واستمعا من رئيس هيئة المستشفى الدكتور صالح جربان إلى شرح حول الخدمات الصحية والرعاية الطبية التي يقدمها المستشفى للمترددين عليه، مشيرا إلى الصعوبات التي تواجه الهيئة جراء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية وكذا الازدحام الشديد.

وخلال الزيارة ثمن وزير الصحة جهود قيادة هيئة المستشفى والعاملين فيه والتي أسهمت في الارتقاء بمستوى الخدمات وكذا حرص الكادر الطبي والفنيين والإداريين على مواصلة أعمالهم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان.

ووجه بتوسيع قسمي الطوارئ والعناية المركزة وكذا تجهيز وتأهيل مبنى بجانب المستشفى تم تخصيصه من المحافظة للهيئة لاستيعاب الازدحام على الهيئة وتخفيف الضغط عليها.

من جهة أخرى ناقش وزير الصحة خلال لقاءه قيادة مكتب الصحة بالمحافظة الأوضاع الصحية وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفيات والمرافق الطبية والصعوبات التي تواجه سير عملها وسبل حلها.

وتطرق الإجتماع الذي حضره محافظ صعدة محمد جابر عوض ومدير مكتب الصحة الدكتور يحيى أحمد شائم ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور صالح جربان إلى الوضع الوبائي بالمحافظة خاصة ما يتعلق بمرضى الحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن القضاء عليها بالتحصين.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير مكتب الصحة أحمد حسين القطابري ومدير الرعاية الأولية عبدالغني صريم ومنسقو البرامج والإدارات الصحية بمكتب الصحة، وضع وباء الكوليرا بالمحافظة خاصة مع احتمال ظهوره مجددا لا سيما مع موسم الصيف والأمطار والترتيبات الخاصة لمواجهته.

وتناول المجتمعون الترتيبات الخاصة بتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال المزمع تنفيذها مطلع شهر أغسطس المقبل.

وفي الاجتماع أعرب وزير الصحة عن أمله في اضطلاع السلطة المحلية بدورها في الاهتمام بالقطاع الصحي في المحافظة وتطوير أداءه وتقديم خدمات أفضل للمرضى.

ووجه بتجهيز مستشفى الأمومة والطفولة بالمحافظة وكذا تجهيز خمسة مستشفيات ريفية لتخفيف الضغط على المستشفى المركزي بالمحافظة.