|  |   |   |   | |

وزير الصحة ومحافظ صنعاء يدشنان المخيم الطبي الجراحي بهيئة مستشفى 26 سبتمبر

[11/أغسطس/2018]

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه محافظ صنعاء حنين قطينة بهيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنة بني مطر اليوم المخيم الطبي الجراحي المجاني .

وفي التدشين الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب ومدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر أكد وزير الصحة أهمية المخيم الذي يأتي في إطار توجهات الوزارة لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر.

وثمن الدكتور المتوكل جهود كل الطواقم الطبية والفنية والمساعدة في تقديم الخدمات الطبية في المخيم .. منوها بجهود قطاع التخطيط والتنمية بوزارة الصحة في الإعداد والتنسيق مع مكاتب الصحة في المحافظات والمانحين لتنفيذ مخيمات مجانية في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد.

كما أشاد بكل الجمعيات والهيئات وأهل الخير المساهمين في انجاح هذا المخيم والمخيمات الأخرى لما لها من أثر إيجابي للمواطنين .

من جانبه ثمن محافظ صنعاء جهود قيادة وزارة الصحة في احداث نقلة للقطاع الصحي في مختلف المحافظات وخاصة محافظة صنعاء التي تشهد تطور ملموس في القطاع الصحي .

وأكد استعداد السلطة المحلية تقديم كافة الدعم والتسهيلات للقطاع الصحي ليقوم بواجبه في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط أن هذه المخيم يأتي ضمن سبعة مخيمات دشنت اليوم في عدد من المحافظات .. داعيا فاعلي الخير والمنظمات إلى دعم المخيم بالأدوية نتيجة الإقبال الكبير عليها .

ولفت إلى أن مخيم 26 سبتمبر يعتبر أول مخيم طبي يعمل بالنظام الألكتروني، حيث يتم تسجيل المرضى وصرف الأدوية عبر هذا النظام ، معتبرا ذلك نقلة نوعية في عمل المخيمات.

فيما اشار رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور مطهر مرشد إلى أن المخيم الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع مكتب الصحة بمحافظة صنعاء سيقدم خدمات في الجراحة العامة والباطنية العامة وطب الاطفال والنساء والولادة.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة ومحافظ صنعاء على سير العمل في المخيم في مختلف الأقسام ومدى توفر التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية .

سبأ