|  |   |   |   | |

تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحملة التكميلية للحصبة والحصبة الألمانية

 

دشن القائم بأعمال وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي اسماعيل اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والحملة التكميلية للحصبة والحصبة الألمانية .

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور عبدالسلام المداني ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف وممثلوا منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ، أشار القائم بأعمال وزارة الصحة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات والترتيبات التي تضمن نجاح الحملة والوصول إلى جميع الأطفال .

وأكد حرص الوزارة ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون مع المنظمات الداعمة والسلطات المحلية بالمحافظات وأمانة العاصمة على تلقي الأطفال للقاحات المطلوبة حفاظا على حياتهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن .

ولفت إلى أن هناك 15 ألف فرقة و 30 ألف عامل سينفذون الحملة ضد شلل الأطفال التي ستكون من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.. فيما ستكون حملة مرض الحصبة والحصبة الألمانية في المرافق الصحية والمدارس وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.

وأشاد بدعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي للحملة والحرص على تنفيذها لحماية الأطفال في اليمن من أمراض شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية .. داعيا الآباء والأمهات وجميع المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة لتحقيق أهدافها للحد من عودة هذا المرض

وتستهدف الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين ومنظمتي الصحة العالمية واليونسيف وحلف اللقاحات العالمي خلال الفترة (9-11 يناير 2016م) في عموم محافظات الجمهورية خمسة ملايين و 19 ألفا و 648 طفلا ، منهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.

فيما تستهدف حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية خلال الفترة (9-14 يناير2016م) مليونين و 659 ألفا و 118 طفلا ومراهقا يتوزعون على (62) مديرية في (17) محافظة تشمل (أمانة العاصمة ،عـدن، الحديدة ، حضرموت المكلا، إب، لحج ، حجة ، عمران ،مأرب ،ذمار ، شبوة ، أبين، الضالع ، صنعاء، المهرة ،ريمة ، سقطرى(

وتستهدف الحملة الأطفال من عمر(ستة أشهر وحتى 15 عاماً) بالتحصين باللقاح الثنائي الجديد(اثنين في واحد) المضاد لمرضي الحصبة والحصبة والألمانية بمن فيهم جميع من سبق تحصينهم بجرعتي لقاح الحصبة خلال التحصين الروتيني المعتاد بالمرافق الصحية، و من أصيبوا مسبقاً بمرض الحصبة أو الحصبة الألمانية.