|  |   |   |   | |

الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال من منزل الى منزل في جميع محافظات الجمهورية لجميع الاطفال دون سن الخامسه حتى لمن سبق تحصينهم خلال الفترة من 10 ابريل 2016وحتى 12 ابريل 2016

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الاحد الموافق 2016/4/10 الجولة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية لجميع الاطفال دون سن الخامسه حتى لمن سبق تحصينهم خلال الفترة من 10 ابريل 2016وحتى 12 ابريل 2016 و تستهدف الحملة تحصين خمسة ملايين و 155 ألفا و 793 طفل وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذلك المواليد للحد من عودة فيروس الشلل إلى اليمن خاصة بعد بلوغ المرض مرحلة وبائية متقدمة في كل من باكستان وأفغانستان مما قد يشكل كارثة حقيقية تزيد من احتمال انتقال الفيروس إلى اليمن .

وأوضح القائم بأعمال وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور غازي اسماعيل لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الوزارة استكملت جميع الترتيبات والتحضيرات الخاصة بالحملة في كافة المحافظات .

وأشار إلى ان الحملة تنفذها الوزارة ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي ستكون من منزل إلى منزل ، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.

وأكد القائم بأعمال وزارة الصحة أن الحملة ضد شلل الأطفال تأتي نتيجة استمرار ظهور حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال البري في بعض بلدان إقليم شرق البحر المتوسط ،مما يعزز المخاوف من إمكانية عودة فيروس شلل الأطفال إلى اليمن لاسيما في الظروف الحرجة الراهنة التي يتصاعد فيها الاقتتال والمواجهات المسلحة على نطاق واسع في بعض محافظات ومناطق الجمهورية.

ولفت إلى أن تلك الظروف انعكست سلباً ونتج عنها تدني في نسبة الإقبال على استكمال الأطفال دون العام والنصف من العمر لقاحات التحصين الروتيني ضد أمراض الطفولة القاتلة والتي من ضمنها لقاح شلل الأطفال.


ودعا الآباء والأمهات وجميع المواطنين الى تطعيم أطفالهم خلال الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض شلل الأطفال والحصبة التي ستنطلق غدا الاحد بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .