|  |   |   |   | |

وزير الصحة يعقد اجتماعا موسعا مع مدراء مكاتب الصحة بمديريات محافظة صنعاء

[15/يناير/2017] صنعاء - سبأ: 

عقد بمحافظة صنعاء اليوم اجتماعا صحيا موسعا برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور عبدالسلام المداني ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر ومدراء مكاتب الصحة في مديريات المحافظة، ما تم انجازه خلال العام المنصرم وخطة العمل للعام 2017 والصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل الصحي بالمحافظة واحتياجاتها الطارئة لضمان استمرار عملها وتقديمها الخدماتوالرعاية الصحية للمواطنين خصوصا في ظل الوضع الكارثي الذي خلفه العدوان السعودي الامريكي وحصاره الجائر على البلاد.

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات حكومة الإنقاذ الوطني وترجمة لبرنامجها العام في سبيل تقييم أوضاع القطاع الصحي، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والارتقاء إلى مستوى التحديات التي يواجهها الوطن في هذا الظرف التاريخي الاستثنائي، وبذل مزيد من الجهود والاستشعار بالمسئولية في أداء المهام وبما يخدم توجهات الوزارة وبرامجها.

وأكد الدكتور بن حفيظ أهمية النهوض بالقطاع الصحي وتحقيق أهداف الوزارة من خلال الاهتمام بمتطلبات واحتياجات المرضى والجرحى، وحشد كافة موارد المرافق الصحية لتوفير احتياجات الجرحى والمرضى من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية ومواجهة أثار العدوان على القطاع الصحي.

وأشاد وزير الصحة بإدارة الصحة وصمود الكوادر الصحية في محافظة صنعاء.. وحثهم على المزيد من الجهود والصمود لضمان استمرار تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين انطلاقا من الإيمان بخدمة الوطن والعمل الإنساني الكبير الذي تقدمه الكوادر الصحية للوطن وللمواطنين.

كما ثمن الدكتور بن حفيظ دعم محافظ صنعاء للقطاع الصحي والتنسيق بين مكتب الصحة والخدمات الطبية العسكرية والذي ساعد في استيعاب والاستجابة للمخاطر الصحية التي حدثت في المحافظة .

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر الصعوبات والمعوقات التي تواجه مكاتب الصحة، والأعمال المنفذة خلال الفترة السابقة خصوصا في ظل العدوان والحصار.. فيما تطرق عدد من مدراء مكاتب الصحة بالمحافظة إلى كثير من الصعوبات التي خلفها العدوان والحصار خصوصا انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية ومغادرة الكادر الصحي الأجنبي والنفقات التشغيلية