|  |   |   |   | |

إجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش الصعوبات التي تواجه شركات الأدوية بالحديدة

[07/فبراير/2018]
الحديدة
عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم إجتماع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ، ضم إتحاد ممثلي شركات الأدوية بالمحافظة .

ناقش الإجتماع الجوانب المتعلقة بإسهام الشركات ومصنعي وموردي الأدوية في توفير مخزون كافي من الأدوية لمواجهة تدهور الوضع الصحي بالحديدة كونها محافظة منكوبة صحيا، وكذا الصعوبات التي تواجه شركات الأدوية.

وأكد الإجتماع أهمية تضافر الجهود والتنسيق خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء شحة الأدوية والمحاليل نتيجة إستمرار العدوان والحصار.

وأقر اﻻجتماع تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي شركة الأدوية ومكتب الصحة لتوفير احتياجات المرافق الصحية وحل أي إشكاليات تواجه العمل.

وفي الإجتماع استعرض وزير الصحة العامة والسكان حجم الكارثة الصحية نتيجة استمرار العدوان والحصار... مشيرا إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية تستقبل حالات تفوق قدرتها، مما يستدعي تضافر جهود الجميع لتقديم خدمات صحية للمواطنين.

وأشار إلى الدور الكبير الذي يمكن أن تقدمه الشركات ومصنعي وموردي الأدوية لاستمرار تقديم الخدمات الصحية في المحافظة .

من جانبهما تطرق وكيلا محافظة الحديدة عبد الرحمن الجماعي وعبد الجبار احمد محمد إلى الظروف التي تمر بها المحافظة جراء استمرار العدوان والحصار خاصة في القطاع الصحي.

وأشارا إلى أهمية الاجتماع للاطلاع على الصعوبات التي تواجهها شركات اأدوية ووضع المعالجات المناسبة لها.. ﻻفتين إلى الاحتياجات الكبيرة للمرضى والجرحى مما يستدعي تضافر الجهود لإنقاذ الوضع الصحي بالمحافظة.

بدورهما استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الجارالله ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل، الجهود التي تبذل لتوفير الخدمات الصحية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ونوها بقرار وزير الصحة، بإنشاء مركز طب المناطق الحارة والأمراض المعدية يعنى بالرعاية الطبية والوقائية من الأمراض المعدية، مما يسهم في تحسين الوضع الصحي في محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة.

وأشارا إلى أن المركز سيحد من نسبة الإصابة والوفيات الناتجة عن الأمراض المعدية والأوبئة الناتجة عنها.. مشيدين بدور شركات اأدوية في دعم القطاع الصحي والمستشفيات.

حضر اﻻجتماع وكيل محافظة الحديدة مجدي الحسني ورئيس هيئة مستشفى الجمهوري بحجة الدكتور محمد الصوملي ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة ومدير مستشفى العلفي الدكتور محمد قطقط ومدير فرع الهيئة العليا للأدوية الدكتور عبد الله بامشموس.