|  |   |   |   | |

وزير الصحة يدشن مشروع خدمات العامل الصحي في المراوعة بالحديدة

[08/فبراير/2018]
الحديدة - سبأ :
  دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم بالمركز الصحي بمنطقة الخليفة بمديرية المراوعة مشروع خدمات العامل الصحي المجتمعي .

وفي التدشين أشار وزير الصحة إلى أن المشروع يعد من المشاريع ذات الأهمية التي تقوم بها الوزارت بهدف الوصول للمجتمعات البعيدة التي لا تتوفر فيها مرافق صحية. 

وأكد إستعداد الوزارة تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لإنجاح المشروع في المديريات المستهدفة على طريق تعميمه على كافة مديريات المحافظة.

فيما استعرض مدير وحدة تنسيق خدمات العامل الصحي المجتمعي حسين جرمان الشريف أهداف المشروع الذي تنفذه وحدة تنسيق خدمات العامل الصحي المجتمعي واليونيسيف والاتحاد الأوربي لردم الهوة بين المرفق الصحي والمجتمع بالتوعية في أوساط المجتمع من خلال الوقاية من الأمراض المعدية .

وأشار إلى أنه سيتم تدريب العامل المجتمعي على خدمات الرعاية والتوعية بين أوساط المجتمع في القرية التي تبعد عن المرافق الصحية وتفاقم فيها الخدمات الصحية المباشرة.

إلى ذلك أشار مدير التثقيف الصحي بمكتب الصحة يحيى الجنيد إلى أن المشروع سيعمل على إختيار وتدريب العامل الصحي المجتمعي بمديريات بيت الفقيه، الجراحي، باجل والمراوعة بالحديدة على مجموعة من الحزم التدريبية في الرعاية الصحية الأولية وأمراض سوء التغذية والرعاية التكاملية للطفل المريض والصحة الإنجابية والتثقيف الصحي.

حضر التدشين رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والعمل بمحلي المحافظة أحمد شعبين ومدير مستشفى العلفي الجامعي الدكتور محمد قطقط ومدير برنامج مكافحة الملاريا الدكتور عبد الكريم القديمي وأمين محلي مديرية المراوعة قاسم ربيع ومدير الصحة بالمديرية الدكتور نجيب الفقيه.