|  |   |   |   | |

اختتام دورة لمتطوعات التثقيف الصحي بالحديدة

[08/فبراير/2018] الحديدة – سبأ:

اختتمت بمديرية المراوعة محافظة الحديدة دورة تدريبية لمتطوعات التثقيف الصحي حول التوعية بأهمية التحصين للوقاية من أمراض الطفولة القاتلة منها الدفيتيريا بمديريات بيت الفقية، المراوعة، الحالي ، الحوك".

استهدفت الدورة التي نفذها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسيف في يومين 50 متطوعة مجتمعية.

وخلال الاختتام أشاد وزير الصحة بجهود المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في تنفيذ مثل هذه الدورات التوعوية .. مشيرا إلى أهمية تغيير سلوك الناس وتوعيتهم بالأمراض المعدية خاصةً في ظل الظروف الناتجة عن استمرار العدوان والحصار .

وحث المتطوعات على بذل مزيد من الجهود في توعية المواطنين للوقاية من الأمراض. . مؤكدا دعم الوزارة للأنشطة التي تهدف إلى تحسين وتجويد الخدمات الصحية في المحافظ.
وبين وزير الصحة أن النزول للمحافظة تهدف بالدرجة الأولى إلى تلمس هموم المواطنين واحتياجاتهم في الجانب الصحي.

إلى ذلك أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أهمية زيارة وزير الصحة للمحافظة للوقوف على أهم الاحتياجات الصحية والصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي ومعالجتها .

واستعرض إلى الأوضاع الصحية بمديرية المراوعة والمديريات الأخرى وجهود المكتب للحد من مرض الدفيتيريا والأمراض والأوبئة الأخرى .. معتبرا التخطيط الصحي، حجر الزاوية للحد من الأمراض المعدية كالدفيتيربا وغيرها . 

وأشاد جار الله بجهود مسؤولي السلطة المحلية والقطاعات الصحية في المديرية في تذليل الصعوبات التي تعترض تقديم الخدمات الصحية بالمديرية . 

حضر الاختتام رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والعمل بمحلي الحديدة أحمد شعبين ومدير مستشفى العلفي الجامعي الدكتور محمد قطقط ومدير رعاية الأسرة بوزارة الصحة الدكتور حسن الشريف ومدير برنامج مكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور عبد الكريم القديمي.