|  |   |   |   | |

الصحة تدشن السبت الصيدلية الأولى لأسر الشهداء ومخيم طبي مجاني

[15/فبراير/2018]
صنعاء - سبأ :
  يدشن قطاع الخدمات والرعاية بوزارة الصحة العامة والسكان السبت بمستشفى الكويت الجامعي بصنعاء الصيدلية الأولى لأسر الشهداء. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القطاع سيتبنى افتتاح الصيدلية الأولى لأسر الشهداء بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة لتلبية احتياجات أسر الشهداء من الأدوية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا رجال المال والأعمال والخيرين إلى المساهمة في دعم الصيدلية ورفدها بالأدوية والمستلزمات خاصة وأنه سيتم افتتاح صيدليات مماثلة في مختلف المحافظات.

وأكد الدكتور الديلمي أن افتتاح الصيدلية يأتي عرفانا وتقديرا بتضحيات شهداء الوطن الذي سطروا أروع الملاحم البطولية في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء الشعب اليمني.. لافتاً إلى أن العناية بأسر الشهداء مسؤولية مجتمعية ولا تقتصر على الجهات الحكومية.

من جهة أخرى تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بمستشفى الكويت الجامعي بعد غدا السبت المخيم الطبي المجاني لمعالجة أسر الشهداء.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور محمد النعمي أن المخيم الطبي الذي سيقام خلال الفترة 17-22 فبراير الجاري ينظم بالتعاون مع وزارة الصحة ومستشفى الكويت الجامعي وبرنامج الرعاية الطبية للنازحين ومؤسسة تداوي والجانب الصحي لأسر الشهداء ومؤسسة الجرحى .

ولفت إلى أن المخيم الذي يشارك فيه عدد من الاستشاريين والأطباء يتضمن تقديم الخدمات الطبية في أمراض الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجلد والمخ والأعصاب والعظام وطب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وطب وجراحة العيون، أضافة إلى أجراء العديد من العمليات في مجال العيون "المياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية والظفرة" وكذا عمليات اللوز.

وأشار إلى أن هذا المخيم هو الـ 17 الذي تنفذه الجمعية ضمن سلسلة من المخيمات الطبية التي تستهدف المديريات المتضررة في جميع المحافظات بالتعاون مع وزارة الصحة .

وبين أن المخيم يهدف على مدى أسبوع تخفيف معاناة أسر الشهداء نظرا للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر على البلاد.

ولفت إلى أن المخيم يأتي في إطار الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء الذي قدموا فلذات أكبادهم في سبيل العزة والكرامة والدفاع عن الوطن.