|  |   |   |   | |

وزير الصحة وأمين العاصمة يدشنان الصيدلية الأولى لأسر الشهداء والمخيم الطبي المجاني

[17/فبراير/2018]
صنعاء  - سبأ:
  افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه أمين العاصمة حمود عباد اليوم بمستشفى الكويت الجامعي، الصيدلية الأولى لأسر الشهداء .

واطلع وزير الصحة وأمين العاصمة ومعهما وكيلا وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي وقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان العطاب وخالد المداني ومدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد، على محتويات الصيدلية من الأدوية والمستلزمات الطبية والخدمات التي ستقدمها لأسر الشهداء.

وثمن وزير الصحة جهود قطاع الخدمات في الوزارة لتبنيه مثل هذا المبادرة التي ستعمل على توفير الأدوية لأسر الشهداء .. داعيا رجال المال والأعمال إلى دعم الصيدلية وتوفير الأدوية كأقل واجب تجاه أسر الشهداء في إطار الحرص على الوفاء بتضحيات الشهداء.

كما دشن وزير الصحة العامة والسكان ومعه أمين العاصمة بمستشفى الكويت، المخيم الطبي المجاني لمعالجة أسر الشهداء الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتعاون وزارة الصحة ومستشفى الكويت الجامعي وبرنامج الرعاية الطبية للنازحين ومؤسسة تداوي والجانب الصحي لأسر الشهداء ومؤسسة الجرحى.

يتضمن المخيم خلال الفترة 17-22 فبراير الجاري بمشاركة عدد من الاستشاريين والأطباء تقديم خدمات طبية في أمراض الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجلد والمخ والأعصاب والعظام وطب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وطب وجراحة العيون، إضافة إلى إجراء عدد من العمليات في أمراض العيون "المياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية والظفرة" وكذا عمليات اللوز.

وأكد أمين العاصمة ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء الذين ضحوا في سبيل العزة والكرامة والدفاع عن الوطن .. مشيدا بكل من ساهم في هذه المبادرة الخيرية .. دعيا المؤسسات الشركات الدوائية إلى دعم هذا العمل الخيري .

وأشار إلى دور مستشفى الكويت في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لكافة شرائح المجتمع .. مبينا أن أمانة العاصمة وفي إطار مسئولياتها المجتمعية تسهم في أعمال الترميم لعدد من أقسام المستشفى بمبلغ 120 مليون ريال بما يمكن المستشفى من القيام بدورها وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي إلى أن افتتاح الصيدلية يأتي في إطار الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد أن هذه المبادرة ستكون نواة لفتح فروع للصيدلية في كافة الصيدليات المركزية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة لتلبية احتياجات أسر الشهداء من الأدوية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بتعاون مستشفى الكويت الجامعي وجمعية الرعاية الصحية ويمن موبايل والهيئة العليا للأدوية وكل من ساهم في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود وتدشين المخيم الطبي المجاني لأسر الشهداء .. داعيا رجال المال والأعمال والخيرين إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية لتصبح ثقافة عامة يتحلى بها المجتمع.

وأكد الوكيل الديلمي إلى أن المخيم يهدف على مدى أسبوع لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأسر الشهداء خاصة أولئك الذين يحتاجون للرعاية الصحية وإجراء عمليات في مختلف التخصصات الطبية .

كما أكد أنه سيتم صرف أدوية لأسر الشهداء مجانا عبر مؤسسة الشهداء، كما سيتم تخصيص أسر الشهداء منح مجانية للعلاج في المستشفيات الخاصة بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء .. مثمنا تعاون المستشفيات والمراكز التخصصية للقطاع الخاص واتحاد المستشفيات الخاصة.

وألقيت كلمات من وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني ومنسق مؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي ومدير صيدلية أسر الشهداء زيد الحوثي .. ثمنت مبادرة قطاع الخدمات بوزارة الصحة في تدشين الصيدلية والمخيم الطبي لأسر الشهداء .

وأشاروا إلى عظمة الشهادة ومنزلة الشهداء وواجب الجميع تجاههم عرفانا بتضحيات الشهداء الذين بذلوا حياتهم في سبيل الدفاع الوطن .. مؤكدين ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتقديم واجب الرعاية لهم كأقل واجب .

ودعا المتحدثون الجهات المعنية إلى تقديم مزيد من الدعم لأسر الشهداء.

فيما استعرض مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد جهود المستشفى في تقديم الخدمات الصحية والطبية لمختلف شرائح المجتمع .

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه المستشفى وخاصة ما يتعلق بالميزانية التشغيلية ونقص الكوادر والأدوية .. لافتا إلى التحديث التي يقوم به المستشفى والترميمات لبعض الأقسام بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وأشاد بجهود أمانة العاصمة في تقديم الدعم لإعادة الترميم بالمستشفى .

وكان وزير الصحة العامة والسكان وأمين العاصمة اطلعا على سير العمل في الصيدلية المركزية بالمستشفى وكذا أعمال الترميم في عدد من الأقسام.

حضر الافتتاح والتدشين وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع المشاريع والأشغال عبدالكريم الحوثي والمدير التنفيذي لجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور محمد النعمي وعدد من المسئولين بوزارة الصحة وأمانة العاصمة ومستشفى الكويت والجمعية.