|  |   |   |   | |

وزير الصحة يتفقد العمل في عدد من البرامج والمراكز والهيئات التابعة للوزارة

[19/فبراير/2018]
صنعاء-سبأ:
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ بصنعاء اليوم على سير العمل في عدد من المراكز والبرامج والهيئات التابعة للوزارة .

حيث تفقد خلال زيارته للمركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني سير العمل بالمركز واستمع من مديرعام المركز عبدالسلام سلام إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز .

واطلع الدكتور بن حفيظ على سير العمل في الاستديوهات واقسام الانتاج الاذاعي والتلفزيوني ، والانتاج البرامجي التوعوي والتثقيفي الذي ينتجه المركز من فلاشات وبرامج توعوية وتثقيفية.. واستمع من المختصين الى شرح عن البرامج والانشطة الميدانية التي نفذها المركز ، والخدمات الالكترونية والمواقع التابعة للمركز على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .

وثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود قيادة المركز وكوادره ودورهم في التوعية والتثقيف الصحي بين اوساط المجتمع .

الى ذلك زار وزير الصحة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، حيث اطلع على عمل البرنامج والمجالات التي يغطيها وكذا الصعوبات التي تعترض إستمرار أنشطته في مكافحة الملاريا والنواقل.

واطلع على جانب من الدورة التدريبية للمشرفين الميدانيين للرش بالمبيدات متبقية الأثر لمكافحة البعوض الناقل لمرض الملاريا .

وأكد الدكتور بن حفيظ حرص الوزارة على استمرار انشطة البرنامج ، مشدداً على تضافر الجهود والطاقات بما يضمن تقديم الخدمات ومكافحة الامراض والاوبئة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن نتيجة استمرار العدوان والحصار الجائر .

وفي سياق متصل طاف وزير الصحة العامة والسكان خلال زيارته للهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام وإدارات الهيئة حيث استمع من المختصين الى شرح عن طبيعة عمل الهيئة والصعوبات التي تواجه سير العمل وألية الرقابة على الدواء .. حيث أكد الدكتور بن حفيظ ضرورة تكاتف الجميع وتوفير مخزون دوائي خاص في ظل الوضع التي تمر به البلاد .

واطلع الوزير على عمل البرنامج الوطني للتحصين الموسع ، والانشطة التي ينفذها البرنامج خصوصا مايتعلق بصحة الاسرة والطفل .

الى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان مقر البرنامج الوطني لمكافحة السل وطاف بأقسامه وعياداته ، واستمع من قيادة البرنامج الى شرح عن الخدمات المقدمة للمرضى .

في السياق أطلع الدكتور بن حفيظ على سير العمل في المجلس الطبي وكذا انشطته المتعلقة بالتراخيض ومزاولة المهنة ، حيث استمع من القائمين عليه إلى شرح عن التحديات التي تواجه خاصة ما يتعلق بالأخطاء الطبية والسبل الكفيلة بمعالجتها .

وفي ختام زيارته أكد وزير الصحة ان الوزارة ستعمل على تلبية احتياجات البرامج والمراكز الطبية التابعة للوزارة وفقا للمتوفر والمتاح وبما يضمن استمرار تقديم خدماتها الصحية والتوعوية للمواطنين ، مؤكدا أهمية الانضباط الوظيفي والعمل ، وضرورة تضافر الجهود والطاقات خصوصا في ظل الظروف التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان الامريكي السعودي والحصار الجائر المفروض لما يقارب ثلاث سنوات لمنع دخول الغذاء والدواء للشعب اليمني .