اخبار الوزاره
10/12/2019 12:00:00 AM

مقبولي يناقش مع وزير الصحة الوضع الوبائي وسبل مكافحة الأمراض الوبائية

ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، اليوم مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الوضع الوبائي وسبل مكافحة الأمراض الوبائية.
واستمع الدكتور مقبولي من وزير الصحة إلى شرح حول دور التنسيق القطاعي في القضاء على مرض الملاريا والأمراض المنقولة بالنواقل.

واستعرض الوزير المتوكل مصادر توالد البعوض والأمراض الوبائية بسبب المياه الراكدة والمستنفعات وغيرها وسبل مواجهتها ومحاصرتها والسيطرة عليها على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وتطرق إلى الوضع الوبائي باليمن والتحديات التي تواجه الوزارة خاصة مواجهة الكوليرا والدفتيريا والملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأوبئة التي ظهرت مؤخرا نتيجة استمرار العدوان والحصار .. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لاستئصال تلك الأوبئة .

ولفت الوزير المتوكل إلى التدابير لمكافحة الأمراض الوبائية المنتشرة بالمناطق الريفية إلى جانب عملية التوعية للمواطنين من قبل متطوعين ومتطوعات عن كيفية تجنب الإصابة بهذه الأمراض من خلال ردم المستنقعات التي يتكاثر فيها البعوض.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارات الصحة والمياه والبيئة والأشغال والزراعة والإعلام والأوقاف والسلطات المحلية بالمحافظات لمكافحة نواقل الأمراض المعدية ووضع حلول للمشاكل البيئية الناجمة عنها.

وقد أكد الدكتور مقبولي ضرورة عمل إستراتيجية وطنية لمكافحة الأمراض والأوبئة واستئصالها نهائيا من اليمن .

وأشاد بجهود قيادة وزارة الصحة ومنتسبي القطاع الصحي ودورهم في القضاء على الأمراض الوبائية في ظل ظروف بالغة التعقيد جراء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية وشحة الإمكانيات.

وأكد مقبولي حرص الحكومة على دعم القطاع الصحي بما يمكنه من الاستمرار في تقديم خدماته وتحسينها وفقا للإمكانيات المتاحة.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي