اخبار الوزاره
10/12/2019 12:00:00 AM

وكيل وزارة الصحة يطلع على الوضع الصحي بمديرية الجعفرية في ريمة

أكتوبر 6, 2019 تفقد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور اليوم، الوضع الصحي بمديرية الجعفرية في محافظة ريمة .
واطلع الدكتور المنصور ومعه مدير صحة الأسرة بالوزارة الدكتور محمد جحاف ومدير الترصد الوبائي الدكتور خالد المؤيد ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صادق المسوري، على الإجراءات المتعلقة بمواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره ومدى توفر الأدوية في الوحدات الصحية بالمديرية خاصة المحاليل المتعلقة بمعالجة الإسهالات المائية بما فيها الكوليرا.

أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن تفقد الوضع الصحي بالمديرية يأتي بناء على توجيهات وزير الصحة للاطلاع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خاصة ما يتعلق بمواجهة وباء الكوليرا … مبيناً أن وزير الصحة وجه بتشكيل لجنة لتقييم الوضع الصحي بعزلة مضناي الحيم بالمديرية وتقصي الحقائق حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن انعدام الأدوية وتفشي وباء الكوليرا في المديرية.

ونفى الدكتور المنصور الأنباء المتداولة، مؤكداً توفر الأدوية واستمرار جهود مكافحة الكوليرا بوتيرة عالية وبتكاتف مختلف القطاعات المعنية .

ولفت إلى حرص قيادة الوزارة على الاهتمام بالقطاع الصحي في ريمة وتوفير الأدوية حسب ما يتم الرفع من قبل مكتب الصحة بالمحافظة.

وثمن وكيل الوزارة جهود مكتب الصحة والكوادر الصحية بالمديرية والمحافظة بشكل عام في استمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضى وكذا الجهود المبذولة لمواجهة الكوليرا والحد من انتشاره .

ودعا كافة وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة والتقصي عن الحقائق وأخذ المعلومات من الجهات المختصة .

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية على سير العمل بمركز اللمهيل الصحي بمديرية الجعفرية واستمع من القائمين على المركز إلى شرح عن احتياجاته من الأدوية والصعوبات التي تواجه سير العمل .

وأكد أهمية الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي