اخبار الوزاره
10/23/2019 12:00:00 AM

تفقد الأعمال الإنشائية لمركز الرئيس الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة

الحديدةفي أكتوبر 21, 2019 اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم على الأعمال الإنشائية لمركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة. 
واستمع الدكتور المتوكل وقحيم من مدير مكتب الصحة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جارالله ومدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال إلى شرح عن مستوى إنجاز الأعمال الإنشائية للمركز التي تم الانتهاء من أساسات وقواعد المبنى والعمل جار لاستكمال بقية الأعمال للمبنى الذي من المتوقع الانتهاء منها خلال الأشهر القادمة.

وأوضحا أن إنشاء مركز الشهيد الصماد سيعمل على تخفيف الضغط الكبير على مركز الغسيل الكلوي بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات الأخرى التي تقدم خدماتها لأكثر من ألف مريض.

وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة في إنشاء مركز الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة رغم الظروف الصعبة بفعل العدوان والقصف والحصار.

وحث على مضاعفة الجهود والتسريع في استكمال المشروع بما يكفل المساهمة في استقبال مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.

وأكد الوزير المتوكل أن الوزارة ستعمل على دعم مركز الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة حتى استكمال كافة مبانيه وتوفير أجهزة ومحاليل الغسيل وأدوية وكوادر طبية وتمريضية وفنية بما يحقق تجويد عملية الغسيل الكلوي بالمحافظة.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان والقائم بأعمال محافظ المحافظة على مستوى الخدمات التي يقدمها مركز الغسيل الكلوي بمدينة العمال لمرضى الفشل الكلوي المترددين عليه من المحافظة والمحافظات المجاورة.

وطافا بأقسام المركز واستمعا من مديري مكتب الصحة ومراكز الغسيل الكلوي إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها المركز لأكثر من ٦٠٠ مريض.

وأوضح الدكتور جارالله والدكتور كمال أن المركز يمتلك ٢٩ جهاز استصفاء كلوي يعمل على مدار الساعة لاستقبال المترددين بواقع جلستين لكل مريض أسبوعيا.

وأشاد وزير الصحة بجودة الخدمات التي يقدمها المركز رغم إمكانياته المحدودة والمتواضعة وإصرار دول العدوان على زيادة معاناة المرضى بمنع وصول أجهزة الغسيل والمحاليل وكذا المشتقات النفطية.

وأشار إلى أنه تم توفير كافة المحاليل والأدوية المرافقة لمراكز الغسيل الكلوي بالحديدة والعمل جار لتوفير ٥٠ جهاز استصفاء كلوي للمحافظة منها ٣٠ جهاز لمركز غسيل الحديدة و 20 للمراكز الأخرى.

ولفت الوزير المتوكل إلى الوزارة والسلطة المحلية ستعملان على إعادة ترميم وتأهيل مركز الغسيل الكلوي بمدينة العمال، إضافة إلى فتح مركزين للغسيل الكلوي بمديريتي بيت الفقية وجبل راس بهدف التخفيف من معاناة تنقلات المصابين لمركز المحافظة والمراكز الأخرى.

وأكد أن الوزارة والسلطة المحلية ستبذلان الجهود لتوفير سكن وتغذية للمرضى من خارج مدينة الحديدة .. داعيا رجال الأعمال وأهل الخير إلى المساهمة في هذا المشروع الهام.

وثمن وزير الصحة دعم المنظمات الدولية لمراكز الغسيل الكلوي وكافة المرافق الصحية بالمحافظة بالأجهزة والمحاليل والأدوية.

وحمل الأمم المتحدة ودول العدوان المسؤولية الكاملة عن الآثار المترتبة جراء منع سفن المشتقات النفطية من دخول ميناء الحديدة، ما يهدد حياة المرضى بالمستشفيات، خاصة مراكز الغسيل.

بدوره أشاد قحيم بجهود قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة المستمرة في توفير الإمكانيات وسيعهما في تجويد الخدمات الصحية والطبية والعلاجية بالمحافظة.

وأكد أن السلطة المحلية ستبذل كل الجهود مع قيادة الوزارة ومكتبها لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بالمحافظة .

رافقهما خلال الزيارة رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل وعدد من المسئولين في المحافظة ومكتب الصحة.

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي