اخبار الوزاره
10/23/2019 12:00:00 AM

اجتماع المكتب التنفيذي ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات

12/اكتوبر/2019عقد اليوم بمحافظة الحديدة اجتماع موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم .. ناقش الاجتماع الذي ضم المكتب التنفيذي بالمحافظة ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات الأوضاع الصحية في محافظة الحديدة والصعوبات والاحتياجات التي تتطلبها المرافق الصحية في المحافظة..
وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جارالله حيا وزير الصحة صمود أبناء الحديدة الذي سطروا أروع الأمثلة في الثبات والصمود في وجه العدوان السعودي الامريكي والحصار مؤكدا أهمية المشاركة الفاعلة والكبيرة في فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله ازكى الصلاة واتم التسليم ..
واستعرض الدكتور المتوكل أوضاع القطاع الصحي وما تعرض له من استهداف مباشر وغير مباشر .
وقال ان من أقبح صور استهداف العدوان تتمثل في انتشار الأمراض والأوبئة التي ساهم بنشرها بشكل مباشر من خلال استهداف البنية التحتية للقطاع الصحي والمياه والبيئة و في مقدمتها الكوليرا والدفيتيريا والملاريا والضنك ..
وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تعمل وفقا لمعايير وأدلة طبية تم تعميمها على جميع محافظات الجمهورية . لافتا الى انه تم مؤخرا الإعلان عن إغلاق وتوجيه إنذارات لعدد من المستشفيات الخاصة والصيدليات لتصحيح أوضاعها و العمل وفقا للمعايير والأدلة التي أقرتها الوزارة..
كما عرض وزير الصحة عرضا بالبروجكتر دور القطاع الصحي في مكافحة الأمراض والأوبئة ومنها مرضا الملاريا والضنك .. وما تضمنه من عرض للاسباب التي تؤدي الى انتقال هذه الأمراض ..
مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف القطاعات في الزراعة والمياه والسلطات المحلية لمواجهة هذه الامراض الخطيرة ..

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي