اخبار الوزاره
10/23/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة يفتتح عددا من الأقسام الجديدة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

في أكتوبر 21, 2019 افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جارالله عددا من الأقسام الطبية التخصصية بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة. حيث افتتحا القسم الجديد لرقود الباطنية رجال الذي يتسع لــ ٣٣ سريرا، والتوسعة الجديدة لمركز الطوارىء التوليدية ورعاية الحوامل وقسم الحضانات الخارجية بمركز طوارئ الأطفال.

كما تم تدشين أعمال الحماية بمركز العناية القلبية المركزة ، وتدشين نظام البصمة الوظيفية بالهيئة.

وأستمع الوزير المتوكل من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل الى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الهيئة بكافة أقسامها ومراكزها وعياداتها التخصصية الأخرى ، والجدوى من التوسعات في المراكز والأقسام الجديدة التي تم افتتاحها.

وأشار الدكتور سهيل إلى أن هذه المراكز والأقسام الجديدة ستساهم في توسيع و تجويد الخدمات الطبية العلاجية المقدمة من الهيئة للمواطنين المترددين عليها من المحافظة والمحافظات المجاورة، ومنها منع نقل العدوى بين الأطفال وتجويد خدمات الطوارىء التوليدية وغيرها.

وأشاد وزير الصحة الدكتور المتوكل بصمود قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة الطبية والتمريضية والفنية والإدارية واستمرارهم في تحسين الخدمات رغم العدوان والحصار .

وأشار إلى ان هيئة مستشفى الثورة أصبحت تقدم خدمات طبية وعلاجية نموذجية ونوعية على مستوى المحافظات رغم الضغوط الشديدة على الهيئة من قبل المترددين عليها من المحافظة ومديرياتها والمحافظات المجاورة الأخرى.. مشيدا بجهود رئيس الهيئة في متابعته المستمرة لتحديث وتطوير الهيئة لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وضم إدارة وكوادر هيئة مستشفى الثورة العام الإحتياجات والصعوبات التي تواجه الهيئة جراء العدوان والحصار.

وتطرق الاجتماع إلى آثار منع قوى العدوان سفن المشتقات النفطية وانعدامها على الخدمات بغرف العمليات والطوارىء التوليدية والعناية المركزة ومركز الحروق وزيادة معاناة المرضى إزاء ذلك.

وخلال اللقاء أشاد الوزير المتوكل بالتطور الطبي الكبير الذي شهدته هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة والتي تأتي ثمرة للجهود التي تبذلها إدارة الهيئة وكوادرها الطبية العلاجية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين .. حاثا المستشفيات الأخرى على أن تحذو حذو هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في التحديث والتطوير وتجويد الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين .



وحث على استمرار تدريب وتأهيل الكادر الطبي والتمريضي والفني والتشخيصي للمساهمة في رقي وتجويد الخدمات الطبية بهدف إعادة الثقة بين المواطن والطبيب اليمني التي فقدت خلال الفترات السابقة، مؤكدا أن الطبيب اليمني لا يقل تأهيلا عن الأطباء الآخرين.

ولفت وزير الصحة إلى اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية مسارين للتدريب والتأهيل في مجال الأطفال والنساء والولادة بداية العام الجاري .. مؤكدا سعى الوزارة إلى افتتاح المزيد من المسارات التدريبية في مجال العظام والجراحة والباطنية وغيرها من التخصصات الطبية النادرة.

من جانبهما أشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل باهتمام ودعم وزير الصحة المتواصل لتحسين الخدمات الصحية بالهيئة والمرافق الصحية بالمحافظة.

وأوضحا أنه تم تشغيل ١٢ مستشفى ريفي وتزويدها بكافة الأجهزة الطبية اللازمة حيث أصبحت تجرى كافة العمليات الجراحية الكبرى، بالإضافة إلى تشغيل كافة المرافق الصحية بالمحافظة والبالغة عددها ٤٣٥ مرفقا صحيا.

وأشارا إلى أن القطاع الصحي بالمحافظة وبالتنسيق مع القطاعات الأخرى سيعمل على تنفيذ حملات توعوية للمواطنين للوقاية من الأوبئة والأمراض المعدية خاصة الكوليرا والملاريا والدفتيريا وحمى الضنك بهدف القضاء عليها نهائيا .

وفي اللقاء كرم وزير الصحة ومدير مكتب الصحة ورئيس هيئة مستشفى الثورة مدير إدارة الضبط الاداري بهيئة مستشفى الثورة مناجي شجون تقديرا لجهوده وإخلاصه في عمله بالهيئة.

حضر اللقاء نواب رئيس الهيئة الدكتور أحمد معجم والدكتور ردمان الحمادي والدكتور عبده عبيد وعدد من المسؤولين في الهيئة.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي