اخبار الوزاره
11/2/2019 12:00:00 AM

وزارة الصحة تدشن فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي

[27/اكتوبر/2019]دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم فعاليات المولدي النبوي بعقد اجتماع لمناقشة خطة وبرنامج الوزارة بهذه المناسبة. 
وتطرق الاجتماع برئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل وضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم والبرامج ومكاتب الصحة بالمحافظات عبر تقنية فيديو الكونفرس، إلى دور القطاع الصحي لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشار الوزير المتوكل إلى أهمية أحياء هذه المناسبة وما تمثله من محطة للتزود بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدا أهمية السير على نهج الرسول الأعظم سلوكا وعملا.

ولفت إلى أن فعاليات الوزارة تتضمن زيارات للجرحى والمرضى وإقامة مخيمات جراحية وعلاجية مجانية بأمانة العاصمة والمحافظات للتخفيف من معاناة المواطنين، بالإضافة إلى عمل تخفيضات في خدمات المستشفيات بنسبة 30 بالمائة وتنفيذ حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى والجرحى.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة ستقيم فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على مستوى المركز ومكاتب الصحة بالمحافظات والمستشفيات.

ولفت إلى دلالة إطلاق هذه الخدمات بالتزامن مع المولد النبوي، لتعزيز قيم التراحم والتكافل التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تطبيق المعايير والأدلة الطبية للنهوض بالقطاع الصحي سواء ما يتعلق بالمستشفيات الخاصة أو الصيدليات .. لافتا إلى الإجراءات التي ستتخذها الوزارة فيما يتعلق بالصحة الإنجابية والتوعية بحمى الضنك والملاريا .

وأكد الوزير المتوكل أهمية التثقيف المجتمعي بكيفية الوقاية من الأمراض الوبائية والمعدية والحد من انتشارها عبر وسائل الإعلام وخطباء المساجد من خلال ردم المستنقعات والأواني المكشوفة والتي تمثل بؤرة للمرض.

كما أكد أهمية تحديث قاعدة المعلومات والربط الشبكي في مختلف القطاعات والهيئات والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية.

فيما استعرض وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح، دور القطاع الصحي في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود بين وزارتي الصحة والأوقاف خاصة ما يتعلق بالتوعية المجتمعية عبر الخطباء والمرشدين لمكافحة الأمراض بما فيها الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

وأشار الوكيل راجح إلى أهمية الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي لما لها من أهمية في استلهام العبر والدروس منها والسير على نهج الرسول ا لكريم وسيرته العطرة وإحياء سنته والتأسي بقيمه ومبادئه وأخلاقه سلوكاً ومنهجاً.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي