اخبار الوزاره
11/2/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة يؤكد أهمية استثمار المولد النبوي في تعزيز قيم التراحم والتكافل

[29/اكتوبر/2019]أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية استثمار مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم التراحم والتكافل التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم. 
وأوضح الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن والوزارة ومن هذا المنطلق وجهت كافة مكاتب الصحة للتعميم لجميع المستشفيات والمرافق الصحية والطبية الحكومية والأهلية في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات بتقديم خدمة المعاينة الطبية مجاناً لكافة المواطنين بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أنه تم التوجيه بتخفيض 30 بالمائة في قيمة الخدمات الطبية الأخرى لمدة أسبوع احتفاءً بهذه المناسبة بالإضافة إلى تقديم تخفيضات خاصة لأسر الشهداء والجرحى.

وقال وزير الصحة " إننا في القطاع الصحي نستحضر عظمة هذه المناسبة وأهمية أن ينعكس ذلك الشعور إيجاباً على خدمة المواطنين من خلال التمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والبذل والعطاء والصدق والأمانة والإخلاص في العمل".

وأكد التمسك بهذه القيم السامية التي تحقق الأهداف في صيانة وحفظ صحة الإنسان .. داعياً كافة الكوادر والقيادات الصحية إلى أن تكون على مستوى تحقيق هذه المبادئ والقيم السامية.

ولفت الوزير المتوكل إلى أنه تم رفع مستوى جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية لاستقبال المستفيدين.. مشيداً بما تبذله المرافق الصحية من جهود في استمرار تقديم وتطوير الخدمات للمواطنين .

كما أكد أنه تم توجيه كافة المكاتب الصحية بالمحافظات وأمانة العاصمة بتنفيذ مخيمات علاجية وجراحية لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر، بالإضافة إلى توزيع الأدوية على ذوي الأمراض المزمنة.

ونوه وزير الصحة إلى أهمية استغلال مناسبة ذكرى المولد النبوي لتفقد أحوال الجرحى وأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم في سبيل الذود عن سيادة الوطن .
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي