اخبار الوزاره
11/2/2019 12:00:00 AM

وزارة الصحة تقيم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

[30/اكتوبر/2019]نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم فعالية احتفالية بمناسبة بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس تحت شعار" لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ". 
وفي الفعالية أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة واستشعار قيم الرحمة والتراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي كل عام ليس معناه الاحتفال بمولد النبي فقط وإنما بالرسالة المحمدية.

كما أكد أن مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو مولد القيم الإنسانية كما قال الله سبحانه وتعالى" وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين "، حيث تمثلت الرحمة في سلوك الرسول وأفعاله وحركته ودعوته ".

ودعا كوادر القطاع الصحي والطبي إلى استحضار عظمة هذه المناسبة لتنعكس إيجاباً في خدمة المواطنين من خلال التمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل.

وأوضح الوزير المتوكل أن القطاع الصحي ومن خلال تمسكه بهذه القيم السامية سيواصل الخطى للنهوض بالقطاع الصحي وتوفير الأجهزة والأدوية والكادر بالإضافة إلى السعي الحثيث إلى إيصال الخدمات الطبية إلى الريف والمناطق النائية .

وتطرق إلى جهود الوزارة في تطبيق المعايير والأدلة الطبية للنهوض بالقطاع الصحي سواء ما يتعلق بالمستشفيات الخاصة أو الصيدليات.. مثمنا صمود الاستشاريين والأطباء والكوادر الصحية واستمرارهم في تأدية مهامهم الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، لتعزيز الولاء للنبي عليه الصلاة والسلام الذي يضاعف من العزيمة والصبر والصمود والثبات .

وقال " الأطباء يعملون على مداواة القلوب والجراح وتشخيص المرض، فيما كان النبي صلى الله عليه وسلم أول من عمل على مداواة القلوب وأزال أمراض الضلال والغي".

وأضاف" فنحن اليوم عندما ننطلق من وزارة الصحة يجب أن نعرف من هول رجل الصحة الأول ومن هو الرجل الذي أخرج الأمة من العيش في التيه والضلال والغمة".

وأكد وزير الإعلام أن الاحتفال بالمولد النبوي شرف وتعظيم وحبا للرسول الكريم والاعتزاز به .. مشيرا إلى أن سر الانتصارات في الجبهات يعود إلى ارتباط الأبطال بالنبي الأكرم.

ولفت إلى أن حب اليمنيين واهتمامهم بإحياء المولد النبوي متجذر منذ القدم .. وقال " أول من قدم الدماء في سبيل الله أسرة يمنية، حيث كانت أول شهيدة في الإسلام سمية بنت خياط أم عمار بن ياسر وزوجها ياسر أبو عمار ".

وأكد الوزير الشامي أن أول من احتفل بالنبي عليه الصلاة والسلام هم اليمنيون وهم أول من بايعوه وسارعوا لفك الحصار عليه في شعب أبي طالب عندما حاصره كفار قريش.

فيما أكد عضو مجلس الشورى لطف الجرموزي أهمية إحياء المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأشاد بجهود وزارة الصحة في إقامة هذه الفعالية التي تعد تدشينا للفعاليات التي ستنظمها الوزارات والمؤسسات.. مؤكدا مساندة ودعم مجلس الشورى لجهود الوزارة والأنشطة التي تقوم بها للارتقاء بالخدمات الصحية وتخفيف معاناة المواطنين .

ولفت الجرموزي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى إيصال رسالة بأن الشعب اليمني يخطو بخطى نبيه الأكرم والسير على نهجه في مقارعة الطغاة والاستكبار العالمي.

بدورهما أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية هذه المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي .

وأكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو احتفال بالنور والعزة والكرامة والارتباط الوثيق برسول الإنسانية والسير على نهجه .

تخلل الحفل الذي حضره وزير النفط والمعادن أحمد دارس وعدد من أعضاء مجلس الشورى ونائب وزير الاتصالات مصلح العزير ووكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج الصحية ومكاتب الصحة وعدد من المسؤولين بوزارة الاتصالات وأمانة العاصمة، مقتطفات لقائد الثورة وفقرات إنشادية وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفلم وثائقي عن العدوان وصمود اليمنيين والانجازات التي حققتها الوزارة في مختلف المجالات خلال 17 شهرا.

وفي الحفل قدم وزير الإعلام ضيف الله الشام ووكلاء وزارة الصحة دروع مقدمة من منتسبي قطاع الصحة لوزير الصحة عرفان بدوره وجهوده للارتقاء بالخدمات الصحية.

وعقب الحفل دشن رئيس مجلس الشورى ووزراء الصحة والإعلام والنفط توزيع السلال الغذائية المقدمة من الوزارة لمنتسبيها والبالغة 800 سلة غذائية .
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي