اخبار الوزاره
11/4/2019 12:00:00 AM

وزارة الصحة تناقش آلية تنفيذ التوجيهات الرئاسية لمكافحة الفساد

03نوفمبر/2019]

 صنعاء - سبأ:

ناقش مجلس وزارة الصحة العامة والسكان في اجتماعه اليوم برئاسة الوزيرطه المتوكل، آلية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفسادالمالي والإداري.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء العموم والبرامج ومكاتب الصحة في المحافظات عبر فيديو الكونفرس ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات، تدشين خدمة الجمهور وإدارة الشكاوى بعد غد الثلاثاء في الوزارة وعموم مكاتب الصحة بالمحافظات .

كما ناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بتصنيف المستشفيات الخاصة فيالمحافظات وكذا آلية تنفيذ المعايير والأدلة الخاصة بالمنشآت الصيدلانية، وأقرالاجتماع أعطاء مهلة حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري لتصحيح أوضاع الصيدليات وإصلاح الاختلالات فيها حسب المعايير المقرة .

وأكد الوزير المتوكل حرص الوزارة على تحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين تنفيذا للتوجيهات الرئاسية وترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة .

وحث الجميع على بذل المزيد من الجهود والعمل على أتمتة النظام الماليوالربط الشبكي في المركز والمكاتب والمرافق والمستشفيات الصحية لإنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر ومنع أي إختلالات قد تحصل .

وشدد وزير الصحة على ضرورة تفعيل إدارة الشكاوى والبت في شكاوي المواطنين أولا بأول.

وتطرق إلى الخطوات التي تنفذها الوزارة في إطار الاحتفالات بالمولدالنبوي الشريف فيما يتعلق بتقديم خدمات المعاينة المجانية والتخفيض في بقيةالخدمات وكذا إقامة المخيمات الطبية لتخفيف معاناة المواطنين.

ووجه الدكتور المتوكل مكاتب الصحة في المحافظات بالنزول الميداني للمستشفيات والمراكزالصحية ومتابعة تلك الإجراءات كما وجه المستشفيات بتقديم الرعاية الشاملة للجرحى الذي قدموا دمائهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وكذا أسر الشهداءوالمفقودين .

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي