اخبار الوزاره
11/4/2019 12:00:00 AM

ندوة بصنعاء حول تحسين برنامج إدارة الجودة والتطوير بالقطاع الصحي :

[31/اكتوبر/2019] عقدت اليوم بصنعاء ندوة خاصة بالتحسين المستمر لبرنامج إدارة الجودة والتطوير بالقطاع الصحي نظمها المستشفى الأوروبي الحديث بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان بمناسبة المولد النبوي الشريف.
استعرضت الندوة ورقتي عمل حول أهمية تطبيق الجودة في القطاع الصحي وإستراتيجية إدارة الجودة والتطوير بالمستشفى الأوروبي وعرض عن برنامج إدارة الجودة والتطوير .

وفي الندوة التي حضرها مستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور علي جحاف إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين خصوصاً والمسلمين عموماً.

ولفت إلى أن سعادة الأمة وصلاحها مرتبط بمدى قوة ارتباطها وحبها للرسول الأكرم .. مشدداً على أن إحياء ميلاد النبوة من الشعائر المستحبة التي تزكي النفوس وتبعث فيها التمسك بالنهج النبوي السمح.

وأكد وكيل الوزارة الحرص على اعتماد الجودة في تطوير أداء القطاع الصحي وتأثيرها على حياة وصحة المواطن، موضحاً أن الجودة هي مفتاح النجاح في عالم يعتمد اليوم على المنافسة لتحسين الأداء.

وذكر أن تقويم النظام الصحي والحكم على مستوى الكفاءة النوعية لمخرجاته يتم بالاعتماد على معايير الجودة ومؤشرات الأداء والأهداف ومواصفات الخدمات المراد تقديمها.

من جانبهما أشار مدير عام المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة الدكتور محمد الصوملي ومدير عام إدارة ضمان الجودة وسلامة المرضى بالوزارة الدكتور خالد الضبيبي إلى أهمية تضافر الجهود لتطبيق آليات ضمان الجودة وبرامج الجودة الشاملة على البرامج والمشاريع الصحية ضمن خطة إستراتيجية نوعية لضمان استمرارية عمليات التطوير .

ولفتا إلى أهمية الندوة في التعريف بإستراتيجية إدارة الجودة والتطوير بالمستشفى لضمان الجودة وتجويد مخرجات الخدمات الصحية للفترة القادمة.

فيما أشار مدير عام المستشفى الأوروبي الحديث الدكتور سامي سمير إلى تزامن تطوير برنامج الجودة بالمستشفى مع الاحتفال بالمولد النبوي الذي سيمثل دفعة قوية في استلهام السيرة العطرة من هذه المناسبة في الجهد والعطاء من أجل تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن اعتماد الجودة ركيزة اساسية أولية في أي منشأة طبية كونها تتعامل مع الإنسان وحياته.. مشيراً إلى أن الجودة يجب ألا تقتصر على المظهر وإنما على الخدمة المقدمة والتشخيص وجودة الأجهزة الطبية والتوثيق والتدقيق وجودة العمل .

واستعرض الدكتور سمير الخطوات التي ينتهجها المستشفى لتحقيق الجودة الشاملة وتطويرها في مختلف المجالات.. مشيداً بتعاون قيادة وزارة الصحة ودعمها لهذا التوجه لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

تخلل الندوة التي حضرها رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عبدالله الأسطى ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني عرض ريبورتاج عن المستشفى وخدماته وكذا توزيع الشهادات والدروع.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي