اخبار الوزاره
11/11/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة ومحافظ صعدة يطلعان على مستوى الخدمات بمستشفى كتاف الريفي

[10/ نوفمبر/2019]اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه محافظ المحافظة محمد جابر عوض على الوضع الصحي بالمحافظة ومستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى كتاف الريفي للنزلاء من أبناء مديرية كتاف والبقع.
واستمع الدكتور المتوكل والمحافظ عوض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم ومدير الفرع بالمديرية محمد جلهم شري إلى شرح عن وضع المستشفى وحجم الاحتياج سيما بعد تعرضه لعدة غارات منها مباشرة وغير مباشرة دمر جزء وتضرر الجزء الآخر.

ولفت شايم وشري إلى أن مستشفى كتاف الريفي يعد الوحيد بالمديرية .. وبينا أن تحالف العدوان دمر المراكز والوحدات الصحية التي كانت تقدم خدمات طبية في وادي آل بو جبارة والفرع والبقع والعطفين.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على تلمس احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في مختلف المحافظات خاصة المناطق المتضررة والحدودية ومنها مديرية كتاف والبقع .. مشيرا إلى همجية العدوان وصلفه وغطرسته التي لم تستثن حتى المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية من القصف والاستهداف.

واستغرب الدكتور المتوكل صمت المجتمع الدولي ومنظماته إزاء استهداف تحالف العدوان للمستشفيات والذي يعتبر في القانون الدولي جرائم حرب، خصوصا وهناك منظمات دولية عاملة فيها مستشفى حيدان "منظمة أطباء بلا حدود ومستشفى كتاف وبعثة الصليب الأحمر واليونيسف ومنظمة رعاية الأطفال "

ووجه بإعادة ترميم الأجزاء المتضررة من مستشفى كتاف وبناء ما تم تدميره جراء القصف.

من جانبه ثمن محافظ صعدة إهتمام وزارة الصحة بمحافظة صعدة .. مؤكدا حاجة القطاع الصحي بالمحافظة بصورة عامة ومستشفى كتاف خاصة إلى الدعم والنهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة.

إلى ذلك زار وزير الصحة ومحافظ صعدة مسرح عمليات نصر من الله الكبرى بمحور نجران واطلعوا على المواقع التي يتمركز فيها الجيش واللجان الشعبية بعد دحر الغزاة والمرتزقة منها والتنكيل بهم .

وأشاد الوزير المتوكل والمحافظ عوض بما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان وحجم التضحيات التي يقدمونها دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .

وأشارا إلى أن مسرح عمليات نصر من الله ستظل قبله للأحرار وسيخلد التاريخ ذلك النصر الذي سطره الجيش واللجان الشعبية.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي