اخبار الوزاره
11/19/2019 12:00:00 AM

الصحة: استمرار توافد الطواقم الطبية والإسعافية لمديرية الجراحي

/15 نوفمبر/2019الحديدة-سبأ:

أكد الناطق الرسميباسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، استمرار توافد الطواقم الطبية والإسعافيةمن مختلف المحافظات إلى مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة لمواجهة حمى الضنكوالملاريا.

وأوضح الدكتورالحاضري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن توافد الطواقم الطبية وسياراتالإسعاف والتدخل السريع لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا بمديرية الجراحي يأتياستجابة لدعوة وزير الصحة منذ إعلان حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة هذه الأوبئة .

ولفت إلى أن نزولمدراء مكاتب الصحة بمحافظات (صنعاء - الجوف - ذمار - صعدة - إب) للمحافظة يعكسالحرص على تضافر الجهود لتخفيف معاناة أبناء مديرية الجراحي.

وأشار الدكتورالحاضري إلى أن الوزارة ومكاتب الصحة تبذل جهوداً متواصلة في هذا الشأن، حيث تعملحالياً بكامل طاقاتها للإنقاذ وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتمريضيةوالإسعافية، بالإضافة إلى العمل مع فرق فنية متخصصة في أعمال المكافحة والرشالضبابي لبؤر توالد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا .

وبين أن ذلك يترافقمع استمرار التثقيف الصحي ومنسقيه بالمديريات ومتطوعات التوعية والتثقيف المجتمعيفي توعية المجتمع للتخلص من بؤر تجمع وتوالد البعوض الناقل للوباء.

كما أكد أن وزارةالصحة بكل إمكاناتها مستمرة في مواجهة الأوبئة بما فيها حمى الضنك والملاريا بمشاركة بقية القطاع الحكومية والمجالس المحلية والمجتمع .

 

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي