اخبار الوزاره
12/2/2019 12:00:00 AM

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش الأوضاع الصحية

28/ نوفمبر/2019 صنعاء - سبأ :

عٌقد بصنعاء اليوم اجتماعا موسعا للقطاع الصحي برئاسة وزير الصحة العامةوالسكان الدكتور طه المتوكل.

ناقش الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة، ضم مدراء مكاتب الصحة فيالمحافظات، الأوضاع الصحية ونشاط الوزارة وجهودها في مواجهة آثار العدوان على قطاعالصحة وإنعكاساته في إنتشار الأوبئة.

وفي اللقاء أشاد الوزير المتوكل بجهود مدراء المكاتب في مختلف المحافظاتللنهوض بالوضع الصحي والحد من انتشار الأوبئة وتحسين الأوضاع والخدمات الصحية.

وشدد على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية لتجاوز التحديات التي تواجهالقطاع الصحي والاستمرار في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.

وأوضح وزير الصحة أن الوزارة أنجزت الكثير من الخطط لتحسين الأوضاع الصحية،لافتاً إلى المعايير التي اعتمدتها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي، بما في ذلكالجهود التي بٌذلت في قطاع الرعاية الصحية الأولية واستكمال الاستراتيجية الخاصةبهذا القطاع.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن نتائج تنفيذ الأدلة والمعايير في المرافقالطبية الخاصة بالمحافظات بعد أن تم إعلانها وتطبيقها بأمانة العاصمة.

وأكد الوزير المتوكل أنه يتم حاليا العمل على إيجاد معايير خاصة بهيئاتالمستشفيات وتصنيفها، وتنفيذ تطبيق المعايير والأدلة على المستشفيات العامة، تليهامرحلة تحديد الأسعار في المنشآت الطبية الخاصة والعامة.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي