اخبار الوزاره
12/2/2019 12:00:00 AM

مناقشة أوضاع صندوق مكافحة السرطان

[18/ نوفمبر/2019]

عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، كرس لمناقشة أوضاع صندوق مكافحة السرطان . 

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد، إلى خطط وبرامج عمل صندوق مكافحة السرطان والصعوبات التي يواجهها والسبل الكفيلة بتحصيل رسوم الصندوق من الجهات المختلفة بحسب القانون.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أهمية دور الصندوق في التخفيف من الأعباء المالية على مرضى السرطان وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وشدد على ضرورة الوقوف على كافة العوائق التي تعترض الصندوق والعمل على تجاوزها وتوفير المتطلبات بما يمكن الصندوق من القيام بعمله على أكمل وجه.

وحث قيادة صندوق مكافحة السرطان على متابعة الجهات التي تأخرت عن دفع ما عليها من التزامات مالية للصندوق كي لا يتأثر عمل الصندوق المرتبط بحياة الآلاف من مرضى السرطان الذين تفاقمت معاناتهم بسبب الحصار ونقص الأدوية.

ودعا الدكتور مقبولي إلى تكثيف حملات التوعية بمخاطر السرطان وطرق الوقاية منه في مختلف وسائل الأعلام.

من جانبه تطرق وزير الصحة إلى جهود الوزارة للتخفيف من معاناة مرضى السرطان .

وأكد أهمية تضافر الجهود لدعم مرضى السرطان خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان الذي تسبب في نقص الخدمات الصحية وانعدام الأدوية.

بدوره استعرض رئيس صندوق مكافحة السرطان أهداف الصندوق في تخفيف معاناة مرضى السرطان والإسهام في توفير البيئة العلاجية المناسبة لهم.

وتطرق إلى خطة الصندوق للعام 2020م ، والصعوبات التي تواجه سير العمل خاصة تأخر بعض الجهات من سداد المستحقات التي عليها مما أثر على نشاط الصندوق .

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ووزير الصحة ونائب وزير الكهرباء، سير العمل بصندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء .

واطلعوا ومعهم رئيس صندوق مكافحة أمراض السرطان، على الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى، واستمعوا من القائمين إلى إيضاح عن الصعوبات التي تواجه الصندوق ومركز الأورام .

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي