• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/10/2020 12:00:00 AM

    وزير الصحة يوجه بتخفيض أسعار الأدوية

    [06/ اكتوبر/2020]


    وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بإعادة النظر في تسعيرة الأدوية التي تم رفعها مؤخراً في السوق الدوائية وتخفيض الأسعار للتخفيف من معاناة المواطنين.

    وطالب الدكتور المتوكل خلال لقائه اليوم اتحاد مستوردي الأدوية وعدد من ملاك ومدراء شركات الأدوية، بمنع التضارب والتفاوت في أسعار الأدوية والعمل على تسجيل الأصناف بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية.

    وشدد على الجميع التحلي بالمسؤولية في مراعاة ظروف المواطنين وتلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق الأمن الدوائي وتقديم الدواء الآمن ذات الجودة وبأسعار مناسبة.

    وأكد الحرص على بذل الجهود لحل الإشكاليات التي يواجهها القطاع الخاص كشركاء في خدمة الموطن وتعزيز صموده في مواجهة العدوان .. داعياً مسئولي الهيئة العليا للأدوية إلى تسهيل إجراءات بعيداً عن الأعمال الروتينية.

    وأشار وزير الصحة إلى أنه يتم حاليا تطوير آليات العمل في الهيئة بما ينعكس على تسريع الإجراءات والمعاملات.

    فيما أشاد رئيس وأعضاء اتحاد مستوردي الأدوية بجهود وزير الصحة واهتمامه بتذليل الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية من أجل توفير الدواء الآمن ذات الجودة وبأسعار تراعي الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

    وناقش الاجتماع نشاط مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية والصعوبات التي تواجه هذا القطاع وسبل معالجتها وفقا للشراكة بما يضمن استقرار القطاع الصحي وتوفير الدواء للمواطن وتعزيز التنسيق بين الهيئة العليا للأدوية واتحاد مستوردي الأدوية لتوفير المخزون الدوائي بجودة وسعر مناسب مع تسهيل الإجراءات.

    وكان عدد من مستوردي الأدوية أعلنوا في الاجتماع عن التخفيض المباشر لأسعار عدد من الأصناف الدوائية في إطار تعزيز جهود وزارة الصحة لتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة.