• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار عامه
    أخبار عامة
    10/10/2020 12:00:00 AM

    رئيس الوزراء يشيد بدور وزارة الصحة تجاه الحد من التحديات الصحية

    [06/ اكتوبر/2020]


    أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بدور وزارة الصحة العامة والسكان وقيادتها تجاه الحد من التحديات الصحية وتعاملها المسئول مع المنظمات الأممية والدولية والمبادرات النوعية للقطاع الخاص.

    جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة رئيس المجلس الأعلى لبنك الدواء محمد صلاح والمدير التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية والصناعية محمد قفله ورئيس لجنة الصحة والدواء بالاتحاد العام للغرف التجارية رئيس صندوق الإغاثة والدواء الدكتور محمد السعيدي.

    حيث جرى مناقشة نشاط البنك وسبل تعزيز وتطوير أدواره القيّمة في التخفيف من معاناة المرضى ومنها الدور الإنساني تجاه المجتمع.

    وقدّم صلاح عرضاً عن نشاط البنك في الفترة السابقة وخطته المستقبلية تجاه المرضى .. مقدّرا عالياً تعاون وزارة الصحة مع البنك من خلال التنسيق القائم في وضع الخطط وتحديد الآليات المناسبة لتوزيع الدواء والمساهمة في توفير النقص سواء بالمستشفيات أو بصورة مباشرة للمرضى.

    واعتبر ذلك تجسيدا لشراكة حقيقية ومعززا لمفهوم التكافل المجتمعي .. مبيناً أن خدمات بنك الدواء تشمل محافظات الجمهورية في شمال وجنوب وشرق وغرب اليمن.

    بدوره أثنى وزير الصحة، على نشاط قيادة بنك الدواء وأعضاء مجلس الإدارة وجهودهم تجاه المجتمع وكذا تنسيقهم مع عدد من المنظمات لصالح المرضى وإعانتهم.

    ونوه بأنشطة الغرفة التجارية ذات البعد الاجتماعي في العديد من المجالات خاصة أثناء مواجهة وباء كورونا من خلال توزيع المواد الإغاثية والمساعدات للمحتاجين دونما تمييز.