• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    11/14/2020 12:00:00 AM

    الصحة تدشن اللقاءات والأنشطة التوعوية حول التحصين وأهميته

    [09/ نوفمبر/2020]


    أٌقيم بصنعاء اليوم حفل تدشين اللقاءات والأنشطة التوعوية المجتمعية حول التحصين وأهميته ضمن برنامج تعزيز النظام الصحي الذي تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بدعم حلف اللقاح العالمي.

    وفي الحفل بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، أشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية اللقاءات التوعوية حول التحصين ومشاركة الكادر الصحي في هذا الجانب .

    ولفت إلى أن اللقاءات تستهدف 57 ألف كادر صحي في ألف و282 مرفق صحي خاص و140 مرفق حكومي وستة آلاف و200 منشأة صيدلانية لتعريفهم بكيفية مناصرة التحصين والحرص على أن يحصل الأطفال على اللقاحات والرقابة على الأداء المرتبط بالتحصين على مستوى المحافظات والمديريات والمرافق الصحية.

    وأكد الدكتور المنصور أهمية الحفاظ على ما تحقق من انجاز في نسبة التغطية وتعزيز التحصين الروتيني في مختلف المرافق الصحية بالمحافظات.

    ونوه بجهود كوادر البرنامج الوطني للتحصين الموسع ودور اللقاح العالمي في مساندة جهود وزارة الصحة في القضاء على الأوبئة والأمراض خاصة أمراض الطفولة القاتلة.

    فيما قدّمت مديرة البرنامج الوطني للتحصين الموسع الدكتورة غادة الهبوب لمحة موجزة عن التحصين وأهداف وإستراتيجية البرنامج .. معتبرة التحصين أحد الركائز الأساسية في تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة.

    وتطرقت إلى المراحل التي مر بها برنامج التحصين خلال السنوات الماضية وكذا استراتيجيات الإتصال من أجل التحصين.

    وألقيت في الحفل بحضور مدراء مكاتب الصحية وبرامج التحصين بالمحافظات، كلمتان عن منظمة الصحة العالمية واليونيسف أشارتا إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لتعزيز برامج التحصين والنظام الصحي في اليمن.

    وأكدت الكلمتان أهمية رفع نسبة التوعية المجتمعية بأهمية التحصين والحفاظ على سلامة الأطفال من الأمراض القاتلة.