• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    11/29/2020 12:00:00 AM

    انعقاد لقاء تشاوري لمعاهد العلوم الصحية بصنعاء

    [28/ نوفمبر/2020]


    نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع معهد الجامعة للعلوم الطبية اليوم لقاء تشاوري للمعاهد العليا للعلوم الصحية، وتدشين المنصة التعليمية عبر الموقع الإلكتروني.

     وفي اللقاء أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى اهمية انعقاد اللقاء التشاوري للمعاهد الصحية التي ترفد البلد بكوادر صحية مؤهلة.

    وأكد الحرص على تطوير جودة التعليم في المعاهد الصحية وإعادة تقييم المناهج.. مشيرا إلى احتياج البلد للكوادر الصحية ومخرجات التعليم من الكليات والمعاهد الصحية .

    ولفت إلى أن 70 بالمائة من القرى والمناطق والمديريات لا يوجد فيها كوادر صحية.. مؤكدا أن من أولويات الوزارة  الاهتمام بالتدريب والتأهيل .

      ودعا وزير الصحة القائمين على المعاهد الصحية الالتزام بالمعايير والأدلة الصادر من الوزارة ، وأهمية  اتمتة المعاهد وربطها الكترونيا بالمنصة التعليمية بما يكفل تجويد التعليم ومخرجات المعاهد ومواكبة كل جديد.

    وفي اللقاء التشاوري الذي حضره عمداء المعاهد العليا للعلوم الصحية، أوضح عميد معهد الجامعة للعلوم الطبية الدكتور صلاح المسفر أن المعاهد الصحية ترفد المنشآت الصحية بكوادر مؤهلة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

    بدوره استعرض المدير التنفيذي لشركة الدمور للخدمات الاستشارية المهندس سلمة الأكوع خطوات تنفيذ منصة التعليم الإلكتروني للمعاهد الصحية بالجمهورية ومزايا المنصة وأهدافها في توفير قاعدة بيانات موحدة.

    إلى ذلك دشن وزير الصحة وعميد معهد الجامعة للعلوم الطبية اليوم المنصة التعليمية ونظم المعلومات عبر الموقع الإلكتروني.

    وأقيمت جلسة لعمداء المعاهد الصحية ناقشت إمكانات تطوير العملية التعليمية في المعاهد.

    حضر الجلسة مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة الدكتور محمد عبدالكريم.