اخبار الوزاره
8/3/2019 12:00:00 AM

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش الوضع الدوائي باليمن

[18/يوليو/2019]ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الجوانب المتصلة بتحسين الوضع الدوائي في اليمن.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني وضم مستوردي ومنتجي الأدوية، إلى الصعوبات التي تواجه المستوردين والمنتجين وسبل معالجتها .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من الهيئة والمستوردين والمنتجين، لمناقشة التحديات التي تواجه مستوردي ومنتجي الأدوية وآلية تسجيل الأدوية والأصناف بالهيئة .

واعتبر الدكتور المتوكل هذا الاجتماع تمهيدا للقاء التشاوري الذي سيعقد مطلع الأسبوع القادم لتطوير المنظومة الصحية والوضع الدوائي ووضع الحلول الجذرية سواء على مستوى الصيدليات أو المستشفيات والمنشآت الخاصة.

وقال " الصيدليات هي الانطلاقة الحقيقة لتصحيح وضع الدواء بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية وسيتم خلال الأيام القادمة وضع حلول فاعلة لتحسين أداء الصيدليات والوضع الدوائي بشكل عام ".. منوها بدور المستوردين والمنتجين للأدوية وتفاعلهم مع رؤية وزارة الصحة لضبط السوق الدوائية .

وشدد وزير الصحة على أهمية النهوض بالصناعة الدوائية الوطنية بما يضمن تحقيق الأمن الدوائي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .. مشيرا إلى ضرورة تصنيف وتسجيل الأصناف الدوائية وتحديد وتصنيف الأدوية المهربة والمقلدة الموجودة في الأسواق التي تضر بالصحة والاقتصاد الوطني.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العليا للأدوية توجهات الهيئة للفترة القادمة لتحسين الوضع الدوائي.. مؤكدا على أهمية تسجيل الأدوية والأصناف بالهيئة بهدف مكافحة تهريب الأدوية والالتزام بالتسعيرة المقرة من الهيئة.

ولفت الدكتور المداني إلى أنه سيتم نشر الأصناف الرسمية الداخلة للبلد في موقع الاستعلام بالهيئة وسيتم تعميم هذه الأصناف على مكاتب الصحة بالمحافظات.

المصدر: سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-777777777

00967-777777777

00967-777777777

info@mhyemen.com

الجمهورية اليمنية - صنعاء- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي