• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    1/3/2021 12:00:00 AM

    تواصل أعمال اللقاء التشاوري الصحي بصنعاء

    [30/ ديسمبر/2020]

    تواصلت بصنعاء اليوم أعمال اللقاء التشاوري الصحي لقيادات وزارة الصحة بعقد ورشة عمل حول تطوير أداء ادارات المنشآت والأقسام الصيدلانية في المحافظات والمديريات .

      وناقشت الورشة بمشاركة وكلاء وزارة الصحة ومدراء المكاتب والمنشآت الصيدلانية في المحافظات والمديريات آلية الرقابة والتقييم على المنشآت الصيدلانية وكيفية الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها تلك المنشآت ، والإجراءات التي يجب أن تتوفر لدى الصيدليات وآلية  تنفيذ المعايير والأدلة الخاصة بالمنشآت الصيدلانية .

    وفي الورشة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية استشعار الجميع  المسؤولية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية في مختلف المنشآت الطبية بما فيها الصيدلانية.

     وتطرق إلى جهود الوزارة في وضع حلول فاعلة لتحسين أداء الصيدليات والوضع الدوائي في اليمن بصورة عامة.. مشيدا بما تضمنته الورشة من محاور حول اولويات التخطيط الاستراتيجي وفق الرؤية الوطنية وأداة تقييم المنشآت الصيدلانية ونظام المديرية الصحية وأولويات المرحلة القادمة.

     ولفت الدكتور المتوكل إلى أن تقييم أداء إدارات المنشآت الصيدلانية يأتي في إطار تصحيح أوضاع القطاع الصحي .. مؤكداً ضرورة حصول المريض على دواء آمن وفعال وذي جودة وبأسعار مناسبة.

    كما أكد حرص الوزارة على المضي في الرقابة وتصحيح النظام الصحي والصيدلاني للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.