• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    2/13/2021 12:00:00 AM

    إجراء الامتحان الكتابي الأولي والنهائي للأمراض الجلدية والتناسلية بصنعاء

    [11/ فبراير/2021]


    جرى بصنعاء اليوم الامتحان الكتابي الأولي والنهائي للأمراض الجلدية والتناسلية في مساق البورد العربي عبر الأون لاين "إلكترونياً".

    تقدّم للامتحان الذي نظمه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية 53 طالباً وطالبة بالمعهد العام للاتصالات.

    وخلال تفقده سير الامتحانات، أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية الامتحانات التي تجري على مستوى الوطن العربي .. مبيناً أن اليمن أصبح متقدماً في تنفيذ الامتحانات عبر شبكة الانترنت.

    وقال" إن إجراء الامتحانات باليمن يمثل نجاحاً في ظل استمرار العدوان والحصار، حيث يمكن للطالب التقدم للامتحان بصنعاء بدلاً من مشقة والتكاليف الباهظة نتيجة السفر إلى الخارج".

    وأضاف" تجري الامتحانات بصنعاء اليوم تزامنا مع إقامتها في مختلف الدولة العربية في مساق البورد العربي للأمراض الجلدية والتناسلية وترفع نتائجها مباشرة عبر شبكة الانترنت للمركز الرئيسي للبورد العربي في الأردن".

    وأشاد وزير الصحة بجهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في إجراء الامتحانات في التخصصات النوعية من أمراض الجلد والتناسلية التي تحتاجها البلاد، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

    فيما أشار أمين عام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتورة أثمار حسين والأمين العام المساعد الدكتور مطيع أبو عريج إلى أن الامتحانات تجري لأول مرة في اليمن عبر أون لاين مباشرة مع عدد من الدول العربية في مساق البورد العربي.

    وأكدا أهمية الامتحانات التي يشرف عليها مباشرة وزير الصحة لتخفيف معاناة الطلاب من مشقة السفر للخارج والمبالغ الطائلة التي كانوا سيخسرونها.

    واعتبرا هذه التجربة فريدة سيتم تعميمها على بقية المساقات الطبية، وتطرقا إلى أنه رغم الامكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أن المجلس اليمني للاختصاصات الطبية حرص على مواكبة الدول العربية في فتح مساقات للبورد في الاختصاصات الطبية النادرة.

    كما أكدت الدكتورة أثمار والدكتور أبو عريج عزم المجلس مواكبة التطورات التكنولوجية في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية باليمن وفتح مساقات جديدة لرفد القطاع الصحي بكفاءات طبية في مختلف التخصصات في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

    بدوره أشار نائب عميد المعهد العام للاتصالات عبدالكريم أبو حاتم إلى أهمية الامتحانات التي جرت عبر أون لاين في صنعاء.

    ولفت إلى أن المعهد سخر الامكانيات لتهيئة وإجراء الامتحانات من خلال توفير التجهيزات الفنية و الإنترنت بسرعات عالية.

    حضر الامتحانات المسجل العام بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية عصام أحمد عبدالعزيز.