• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    2/21/2021 12:00:00 AM

    ورشة عمل لإقرار دليل التثقيف حول مرضى الإيدز

    [16/ فبراير/2021]


    عقدت بصنعاء اليوم ورشة مراجعة وإقرار دليل التثقيف الصحي والديني للخطباء والمرشدين حول مرض نقص المناعة البشري "الإيدز" ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة العامة والسكان .

     تناقش الورشة في يومين  بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، بمشاركة 35 من الخطباء والمرشدين مسودة دليل الخطباء والمرشدين والأسس والمنطلقات الدينية في مواجهة الإيدز ودور الخطباء والمرشدين في هذا المجال .

    وفي الورشة أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية إقرار دليل التثقيف الصحي والديني لمرض نقص المناعة البشري. . داعياً الخطباء والمرشدين بتكثيف التوعية العامة حول المرض وأسبابه ومخاطره على الفرد والمجتمع من خلال تعزيز قيم ومبادئ الإسلام الحنيف.

    وأكد أهمية ترسيخ الهوية الايمانية لدى أبناء المجتمع خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من مؤامرات وحرب ناعمة  تستهدف هويته ونسيجه المجتمعي.. مبيناً أنه رغم الأعداد القليلة للحالات المصابة بنقص المناعة يستوجب توخي الحذر والتحرك الفاعل للتثقيف والتوعية المجتمعية حول المرض .

     كما أكد الوزير المتوكل أهمية مشاركة المجتمع للقضاء على هذا المرض وغيره .. وقال" بفضل الله ورعايته  تمكنا في اليمن من التعامل مع كوفيد 19وحماية المجتمع من مخاطرة من خلال اتباع سياسة عدم التهويل والتهوين وسيتم التعامل بالمثل مع بقية الأمراض ".

      وفي الورشة التي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ووكيل وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف والوكيل المساعد بوزارة الأوقاف والإرشاد يحيى الحوثي استعرض مستشار البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز لتحديث الدليل خالد موسى ما تضمنه الدليل التثقيفي من معارف ومعلومات في الجانب الصحي والديني .

     وأكد أهمية تعزيز الوعي بأخلاق ومنهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وتجسيد التعاليم والقيم الإسلامية في أوساط المجتمع لتحصينه وحمايته من الغزو الفكري والحرب الناعمة التي يتعرض لها من قبل أعداء الأمة.

     بدوره استعرض مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتور محمد الدولة أهداف ومحاور الورشة .. مشيراً إلى اهمية الاستمرار في التوعية والتثقيف المجتمعي على المستوى الصحي والديني حول مرض نقص المناعة المكتسب لحماية الفرد والمجتمع.