• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    2/22/2021 12:00:00 AM

    مناقشة أوضاع وأداء هيئة مستشفى الثورة بصنعاء

    [21/ فبراير/2021]

    ناقش اجتماع بهيئة مستشفى الثورة بصنعاء  اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الجوانب المتصلة بأوضاع الهيئة وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

    واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف ونوابه ورؤساء الأقسام، الصعوبات التي تواجه سير العمل واحتياجات مختلف الأقسام بالهيئة بما فيها الطوارئ والعناية المركزة  في ظل استمرار العدوان والحصار.

    وتناول المجتمعون، الخدمات العلاجية والتشخيصية التي يقدمها المستشفى للمرضى والجرحى والمشاكل التي تواجه الهيئة من نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية.

    وفي الاجتماع أشار وزير الصحة إلى أهمية الاجتماع مع رؤساء الأقسام لمناقشة الاوضاع والجهود المبذولة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى رغم التحديات التي تواجهها خلال هذه الفترة الاستثنائية.

    وحث على مضاعفة الجهود للارتقاء بالوضع الصحي وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى..  مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم للهيئة لتعود لدورها الريادي عما كانت عليه ومرجعية لمختلف المحافظات وبما يمكنهما من القيام بدورها في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

    وأكد الوزير المتوكل أهمية استغلال ما هو موجود بالهيئة من بنية تحتية و الاهتمام بالكادر الطبي والفني والعمل على صيانة الأجهزة والمعدات وتوفير الادوية والمستلزمات الطبية وتفعيل شبكة المعلومات لتجويد الأداء وتحسين الخدمات في الهيئة وتطويرها.

    وشدد على ضرورة تفعيل وتطوير المراكز التخصصية في الهيئة منها مراكز الكلى وزراعة الكلى والقلب وغيرها.

    فيما أشاد رئيس الهيئة الدكتور جحاف بجهود كوادر الهيئة في تأدية مهامهم وأعمالهم وتقديم الخدمات للمرضى والمترددين.

    ولفت إلى أهمية دعم جهود  الهيئة بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم خدمات طبية تسهم في التخفيف من معاناة المرضى في العاصمة والمحافظات.