اخبار الوزاره
8/5/2019 12:00:00 AM

بدء دورة تدريب مفتشي العمل والسلامة المهنية بصنعاء

[20/يوليو/2019]بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية لمفتشي الصحة والسلامة المهنية ومفتشي العمل تنظمها على مدى أربعة أيام وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع شركة كمران للصناعة والاستثمار تحت شعار بيئة عمل آمنة.
يتلقى 34 متدرباً من ديوان عام الوزارة ومكتبها بأمانة العاصمة والمحافظات وشركة كمران، معلومات عن التشريعات والقوانين واللوائح المنظمة للتفتيش في العمل، والسلامة المهنية وقواعد واشتراطات وتدابير السلامة المهنية في المنشآت.

وفي افتتاح الدورة أوضح وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أن إقامة الدورة يحمل دلالات كبيرة في ظل ما يمربه الوطن من تحديات بسبب العدوان والحصار الجائر على بلادنا وعزوف المنظمات الدولية المانحة عن دعم أنشطة الصحة والسلامة المهنية وتفتيش العمل.

وأشار إلى أن الدورة تأتي في سياق اهتمام الوزارة بالإنسان باعتباره العمود الفقري لعملية التنمية بمختلف جوانبها الاجتماعية، والاهتمام به يعني الاهتمام بالمستقبل وهو ما أكدت عليه الرؤية الوطنية لبناء مؤسسات الدولة اليمنية الحديثة 2030م والتي ركزت على الاهتمام برأس المال البشري كونه أهم مورد تمتلكه العملية والعمل الأساس في تحقيق التنمية.

من جانبه أفاد رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار أحمد الصادق أن الشركة تعول على متدربيها في هذه الدورة من أجل التأكد من توفر بيئة عمل مناسبة في مصانع الشركة وتوافر شروط السلامة المهنية كون العامل في المؤسسة هو رأس المال للشركة.. مشيرا إلى أن الشركة ستعمل مع الوزارة لخلق بيئة عمل آمنة لكافة عمال كمران.

وأكدت كلمات عن منظمة العمل الدولية والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ، ضرورة الحفاظ على صحة العاملين في جميع المهن وفي أعلى درجات الرفاهية البدنية والاجتماعية والنفسية وحمايتهم من الحوادث المحتملة التي قد تصيبهم .

وأشادت الكلمات بمعاودة إدارة الصحة والسلامة المهنية عملها من خلال هذه الدورة التدريبية لمفتشي العمل في فروع الوزارة لما لذلك من دور كبير في خلق بيئة عمل آمنة وتقل فيها حوادث العمل وتحافظ على صحة العامل.

حضر افتتاح الدورة وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي ووكيل قطاع علاقات العمل علي القطابري والأمين العام لاتحاد نقابات عمال اليمن علي بامحيسون وممثل الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عبد القادر الحارثي، وعن مكتب منظمة العمل الدولية في اليمن رحاب السنباني.

المصدر: سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي