اخبار الوزاره
8/5/2019 12:00:00 AM

بدء جلسات عمل اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وزارة الصحة

[20/يوليو/2019]بدأت مساء اليوم الجلسة الأولى من أعمال اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وزارة الصحة العامة والسكان، والذي تنظمه الوزارة على مدى خمسة أيام لدراسة الوضع الصحي وتطوير المنظومة الصحية في اليمن.  وفي الجلسة الأولى استعرض وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، توجهات الوزارة للفترة القادمة بعد إصدار الدليل الوطني والمعايير للخدمات الصحية لمختلف المرافق والمنشآت.

وحث الجميع على الاضطلاع بمسئولياتهم للنهوض بالقطاع الصحي وتوفير الخدمات الصحية بما يضمن إيصالها إلى المحتاجين في الريف والمدينة .. معبرا عن الأمل في أن تصب مخرجات اللقاء التشاوري في وضع حلول لأداء الصيدليات والمستشفيات والمنشآت الخاصة.

وقدمت خلال الجلسة الأولى برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، ست أوراق عمل، الأولى حول الدليل الوطني للنماذج النمطية الخاصة بالوحدات والمراكز الصحية في اليمن، ولمحة عن الرعاية الصحية والخدمات الصحية بالقطاع الحكومي.

وتطرقت الورقة إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية المقدمة في الوحدة والمركز الصحي والنمط الوطني للتجهيزات والمعدات الطبية الخاصة بالوحدة والمركز وعدد ونوعية الكادر الصحي فيهما.

فيما تناولت الورقة الثانية دليل الصحة الإنجابية، ووضعها في اليمن ومؤشرات الخدمات الصحية الإنجابية والأمهات وحديثي الولادة والعوامل التي أثرت على الصحة الإنجابية وتوجهات الإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والتحديات في هذا الجانب.

واستعرضت الورقة الثالثة، معايير دليل العمل المجتمعي، من خلال وحدة تنسيق الخدمات المجتمعية والأهداف الأساسية لها ومخرجاتها والصعوبات التي تواجه العامل الصحي المجتمعي وسبل معالجتها.

في حين استعرضت الورقة الرابعة من الجلسة الأولى، دليل الترصد ومكافحة الأمراض وأهداف ومهام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد، ولمحة عن الأمراض وترصدها في اليمن، وآلية عمل الإدارة العامة خلال المرحلة الراهنة.

وعرجت الورقة الخامسة على دليل التغذية والصعوبات التي إدارة التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان، بينما استعرضت الورقة السادسة دليل الرعاية والتحصين ومهام الإدارة العامة للرعاية التكاملية للطفل.

حضر الجلسة الأولى وكيلا وزارة الصحة لقطاع التخطيط عبدالملك الصنعاني وقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدراء مكاتب الصحة والبرامج الصحية بالمحافظات والمديريات.

المصدر: سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-777777777

00967-777777777

00967-777777777

info@mhyemen.com

الجمهورية اليمنية - صنعاء- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي