اخبار الوزاره
12/3/2019 12:00:00 AM

تدشين حملة شاملة لمكافحة وباء حمى الضنك والملاريا بالحديدة

[02/ ديسمبر/2019]

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور اليوم حملة رش ضبابي شاملة وإزالة البؤر المسببة لانتشار البعوض الناقل للمرض، وعمل متطوعات التثقيف الصحي والتثقيف. 

تستهدف الحملة حماية ما يقارب 550 ألف مواطن في مائة ألف منزل بمديريات الحوك والميناء والحالي من خلال القيام بعمليات الرش الضبابي وإزالة المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل للمرض.

وخلال التدشين أكد القائم بالأعمال أهمية تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا التي فتكت بالمواطنين في مختلف المديريات .

وثمن قحيم دور قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة وجهودهما في مكافحة الوباء المتفشي في عدد من مديريات المحافظة،موجها مدراء المديريات في مركز المدينة بالتعاون مع الحملة والمبادرة إلى دفن المستنقعات والقضاء على البؤر المسببة لانتشار البعوض.

فيما أشار وكيل الوزارة الدكتور المنصور إلى أن هذه الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

ودعا المشاركين في الحملة إلى مضاعفة الجهود لتأتي الحملة ثمارها وتحقق الغاية من تنفيذها لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا والحد من انتشارهما و القضاء عليهما.

وثمن دور السلطة المحلية بالمحافظة وجهود مكتب الصحة في مكافحة الوباء المتفشي في عدد من مديريات المحافظة، معربا عن الأمل في استمرار بذل الجهود حتى القضاء على الوباء نهائيا.

بدوره أوضح مديرمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله أن تنفيذ هذه الحملة الشاملة يمثل ضرورة ملحة للقضاء على وباء حمى الضنك لإنقاذ حياة المواطنين في مديريات المحافظة .

وأشار إلى أن الحملة سيرافقها أعمال التوعية الميدانية والمنزلية والمدارس والأماكن العامة، إضافة الى القضاء على مسببات انتشار النواقل المسببة للمرض.

حضر التدشين وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومدراء مكافحة الأمراض والترصد بالوزارة الدكتور خالد المؤيد والمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي الدكتور يوسف الحاضري والرنامج الوطني للملاريا الدكتور ميثاق السادة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن اسحاق، ومدراء مديريات الحالي عبد المنعم الرفاعي والميناء علي عبيد والحوك علي باري جرب ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومدير محور تهامة لمكافحة الملاريا الدكتور يعقوب الديلمي ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي