اخبار الوزاره
12/7/2019 12:00:00 AM

تفقد الوضع الصحي بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة

[04/ ديسمبر/2019]

تفقد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم الوضع الصحي بمديرية بيت الفقيه. 

واطلع الوكيل والمدير العام على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى بيت الفقيه الريفي والمرافق الصحية بالمديرية للمرضى المترددين على العيادات والأقسام المختلفة في المستشفى والمرافق الصحية.

وناقش إجتماع برئاسة الدكتور المنصور والدكتور جار الله، ضم مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الدكتور خالد المؤيد ومدير المركز الوطني للتثقيف الصحي الدكتور يوسف الحاضري ومدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة ومدير محور تهامة لمكافحة الملاريا الدكتور يعقوب الديلمي ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه ومدير الإعلام والتقيف بالمخافظة يحي الجنيد الإجراءات المتفذة لمواجهة الوباء وكيفية التعامل مع حالات الإصابة بمرض حمى الضنك والملاريا.

وفي الإجتماع استعرض مدير عام المديرية حسين سهل زين ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الله حمودي إحتياجات المرافق الصحية لمواجهة وباء الضنك والملاريا المتفشي في عدد من قرى المديرية .

وأشار سهل إلى أن السلطة المحلية بادرت في اتخاذ إجراءات لمواجهة الوباء من خلال ردم المستنقعات وتنفيذ حملات رش ضبابي في عدد من المناطق التي ظهرت بها حالات إصابة، مشيدا بجهود برنامج الملاريا في تنفيذ حملة رش شاملة في المديرية.

وأكد الإجتماع على أهمية تكاتف وتوحيد الجهود في مواجهة وباء حمى الضنك والملاريا، واستمرار التنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة للوصول إلى نتائج إيجابية في التخلص من الوباء وإنقاذ حياة المرضى.

كما أكد الإجتماع أهمية دور التوعية والتثقيف الصحي المجتمعي في هذا الوقت، وضرورة تعاون كافة الجهات المعنية من الأوقاف والتربية والصحة لتنفيذ برامج توعوية تشمل جميع الفئات المجتمعية، إبتداء ً من الشارع والمدرسة والمسجد ثم المنازل بهدف التعريف بمخاطر المرض وطرق مواجهته.

وأوصى الإجتماع بضرورة تشكيل فرق طوارئ من السلطة المحلية بالمديرية و الجهات المعنية للنزول إلى الحارات والأحياء والقرى للقضاء على المسببات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل للمرض.

وأشاد المجتمعون بجهود السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية حيث كانت سباقة في إتخاذ إجراءات عملية في مكافحة الوباء منذ أيامه الأولى.. مؤكدين على أهمية ديمومة الحماية في كل فصول السنة .

حضر الإجتماع أمين عام المجلس المحلي بالمديرية مهدي عبد الله مهدي ومدير مستشفى بيت الفقيه الريفي عبد الله الشهاري وعدد من الأطباء والعاملين الصحيين بالمديرية .

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي