اخبار الوزاره
12/24/2019 12:00:00 AM

الاثنين المقبل تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بأمانة العاصمة والمحافظات

[20/ ديسمبر/2019] صنعاء - سبأ :

تُدشن وزارة الصحة العامة والسكان الاثنين المقبل بأمانة العاصمةوالمحافظات، الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل وتستمر ثلاثةأيام.

تستهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون معمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، خمسة ملايين و500 ألف طفل وطفلة دون سن الخامسةممن سبق تحصينهم وكذا المواليد حديثاً للقضاء على فيروس الشلل باليمن.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباءاليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت ترتيبات تنفيذ الحملة في كافة المحافظات.

وأوضح أن حملة التحصين ضد شلل الأطفال، تأتي نتيجة انتشار الفيروس في بعضبلدان الاقليم، ما يبعث مخاوف من إمكانية عودته إلى اليمن، سيما في ظل الظروفالراهنة جراء استمرار العدوان وتصعيده على مختلف المناطق والمحافظات.

وحث الدكتور الحاضري الآباء والأمهات على تطعيم الأطفال دون سن الخامسة،بمن فيهم من لم يتم تحصينهم مسبقاً ضد هذا المرض وكذا المواليد حديثاً وعدمالاستماع للإشاعات المغرضة التي تستهدف حملات التحصين.

ودعا قيادات وأعضاء المجالس المحلية ووسائل الإعلام والمشائخ والشخصياتالاجتماعية إلى التعاون لإنجاح الحملة وحماية الأطفال من هذا المرض الفتاك ..لافتا الى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والحرص على تطعيم الأطفال ووقايتهم منالأمراض القاتلة.

ولفت إلى أن الحفاظ على اليمن خالية من شلل الأطفال، مسئولية تقع على عاتقكافة أفراد المجتمع وليس مقتصر على وزارة الصحة.

وتطرق ناطق وزارة الصحة إلى ضرورة تضافر الجهود الشعبية لتحقيق الأهدافالمرجوة من حملة التحصين والوصول إلى أكبر قدر من الأطفال المستهدفين .. مؤكدا أنجرعات اللقاح التي تُعطى للأطفال خلال حملات التحصين تٌعد جرعة إضافية لتعزيزمناعتهم ولا تُغني عن التحصين الروتيني.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي