اخبار الوزاره
1/14/2020 12:00:00 AM

إختتام المؤتمر الأول للطب المخبري بصنعاء

[13/ يناير/2020] صنعاء - سبأ :

أوصى المشاركون في المؤتمر الأول للطب المخبري بإنشاء مراكز أبحاث في العاصمة والمحافظات في مجال الطب المخبري.

 

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي نظمته وزارةالصحة ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية، أهمية إعادة صياغة مناهج الطب التشخيصي بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وجودة التعليم ، وعقد مؤتمر سنوي للطب المخبري لمواكبة المستجدات العملية في هذا الجانب وإصدار مجلة علمية معنية بهذا الخصوص .

 

وأوصى المشاركون بإصدار قانون بشأن الطب المخبري الحكومي والخاص يعنى بفتح وتشغيل المختبرات الطبية الخاصة ، إلى جانب تعديل قانون المجلس الطبي الأعلى ليشمل كافة المهن الطبية ويكون اعضاءه من منتبسبي المهن الطبية بما فيها الطب المخبري.

 

وهدف المؤتمر الذي عقد تحت شعار "الطب المخبري- الواقع والطموح" بمشاركة أكثر من 450 من المختصين في الطب المخبري من مختلف المحافظات وأكاديميين وأساتذة جامعات ومدراء فروع المختبر الوطني المركزي،إلى تفعيل الدور الرقابي وضبط الجودة في المختبرات والاهتمام بالبحث العلمي بين مخرجات التعليم والقطاع الصحي ورفع مستوى الكفاءة للاختصاصيين في مجال التحاليل الطبية والبحث العلمي.

 

وناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام 21 ورقةعمل في مجال الطب المخبري، تمحورت حول مراحل الطب المخبري والجودة الشاملة في الطب المخبري، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في جودة نتائج الفحوصات المخبرية، وكذا الاكتشافات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن الأمراض الوراثية والمعدية والمزمنًة.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي