اخبار الوزاره
1/18/2020 12:00:00 AM

وزارة الصحة تكرم أسر الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد

[15/ يناير/2020] 

صنعاء - سبأ :

 نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة في إطار الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية؛ أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى فضل الشهادة وعظمة ومنزلة الشهيد عند الله، والواجب تقديمه من الجميع وفاءًا وعرفاناً للشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل الله والوطن وكي ينعم الجميع بالحياة والأمن والاستقرار.

وقال" أيدينا التي تداوي من يحمي ويبني هي أسمى مراتب الوفاء للشهداء " مؤكداً أن ثقافة الجهاد والاستشهاد كفيلة بإحباط مؤامرات الأعداء .

ونوه بضرورة الاحسان إلى أسر وأهالي الشهداء وتقديم واجب الرعاية والاهتمام بذويهم كأقل واجب، حاثاً الجميع لبذل مزيد من الدعم لأسر الشهداء الذي قدموا فلذات أكبادهم في سبيل الدفاع عن هذا الوطن .

وتطرق الدكتور المتوكل إلى تضحيات منتسبي القطاع الصحي ممن كانوا في مقدمة الصفوف في الاسعاف الحربي ونقل الجرحى .

وقال" اليوم نكرم ثلة من أسر الشهداء في ديوان عام الوزارة عرفاناً بما قدمه ذويهم من تضحيات في سبيل الدفاع عن العزة والكرامة "، معتبراً صمود أبناء الشعب اليمني ثمرة لثقافة الشهادة والاستشهاد والبذل والعطاء التي جسدها اليمنيون في أروع صورها ولقنت العدوان ومرتزقته دروساً لن ينسوها.

فيما أشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والمضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر .

وأكد أن إحياء هذه المناسبة و زيارة روضات الشهداء تؤكد فخر واعتزاز الجميع بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، منوها بضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم كافة الرعاية لهم .

والقيت كلمتان عن أسر الشهداء لوكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف وعضو رابطة علماء اليمن مقبل الكدمي تطرقتا إلى أهمية إقامة هذه الفعاليات عرفانا بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادة أراضيه.

وأشارا إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد هو احتفال بعظم ما قدمه الشهداء في سبيل العزة والكرامة، مؤكدين السير على النهج والمبادئ التي ضحى في سبيلها الشهداء بأرواحهم في مواجهة العدوان ومرتزقتهم .

تخلل الاحتفال، الذي حضرته قيادات الوزارة ومديرو مكاتب الصحة بالمحافظات ومديرو المستشفيات، تكريم أسر الشهداء و القاء قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد وأخرى للشاعر الطفل محمد أمين الجنيد وفقرة انشادية عبرت عن عظمة المناسبة .

وخلال الفعالية تم تسليم مؤسسة رعاية أسر الشهداء سيارة اسعاف، مقدمة من الوزارة، تعزيزا لدور المؤسسة في رعاية أسر الشهداء والجرحى.

وزارت قيادات الوزارة وموظفوها روضة الشهداء بمنطقة الحشوش بأمانة العاصمة وقرأوا سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن والسيادة الوطنية، مؤكدين الاستمرار على درب الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر .

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي