اخبار الوزاره
1/25/2020 12:00:00 AM

اختتام أعمال اللقاء الصحي لرؤساء الهيئات ومدراء الصحة والمستشفيات بالحديدة


[24/
يناير/2020الحديدة - سبأ 

:

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية تطبيق نظام الأتمتة المالي والإداري والطبي في الهيئات والمستشفيات والمرافق الصحية.


وجدد الوزير المتوكل في ختام اللقاء التشاورى الموسع لمدراء مكاتب الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات المركزية والمحورية والريفية من مختلف المحافظات اليوم بمحافظة الحديدة، التأكيد على أهمية تطبيق شامل لمعايير المستشفيات والخروج من الاعتماد على المنظمات إلى الاعتماد على الذات.


وأشار إلى أهمية اللقاء والتوصيات التي خرج بها وأهمها التأكيد على تحسين الأداء الفني في المستشفيات والاهتمام بالكادر البشري والجانب المالي والإداري،والاستفادة من تجربة هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة كنموذج يُحتذى به.


وأعرب الدكتور المتوكل عن الأمل في نقل هذه التجربة إلى المستشفيات والمرافق الصحية لتعزيز وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين .. مؤكدا أنه سيتم النزول إلى المحافظات للاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات اللقاء وتقييمها.


كما أكد أهمية الحوكمة والقيادة في إدارة المستشفيات وكذا هيكل وظيفي وتوصيفي .. مشدد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات والتجارب لتعزيز وتجويد الخدمات الطبية.


وأشاد بجهود اللجنة التحضيرية وإعدادها لهذه التظاهرة الصحية التي جمعت قيادة الوزارة ورؤساء الهيئات والمستشفيات ومدراء مكاتب الصحة.


وثمن جهود قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في الارتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة.


وهدف اللقاء بحضور وكلاء وزارة الصحة لقطاعات الرعاية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والسكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل إلى تطبيق معايير المستشفيات والخروج من الاعتماد على المنظمات إلى الاعتماد على الذات وتطبيق نظام الأتمتة المالي، يليه النظام الإداري والطبي.


واستعرض اللقاء في يومين، بمشاركة مدراء مكاتب الصحة ورؤساء الهيئات ومدراءالمستشفيات المركزية والمحورية والريفية من مختلف المحافظات، تجربة هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في كيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.


واطلع المشاركون في اللقاء على تجربة الهيئة والخدمات التي تقدمها في الطوارئ والعناية المركزة والنظام المالي والتشغيل والصيانة، وتحديث نظم المعلومات والمشتريات والمخازن والعناية المركزة والصيدلية السريرية والحروق والترميم.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي